النقاط الرئيسية

نقاط مهمة
احتجاج المواطنين في الدار البيضاء
التنديد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني
المبادرة المغربية للدعم والنصرة تدعو للتدخل لوقف العدوان
التمهيد لوقف التطبيع مع إسرائيل
دعوات لإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط
تأييد الشعب المغربي للشعب الفلسطيني

احتجاج في الدار البيضاء ضد العدوان الإسرائيلي

احتج العشرات من المواطنين بمدينة الدار البيضاء مساء الجمعة، غير بعيد عن القنصلية الأمريكية بشارع مولاي يوسف، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.

ورفع المحتجون في هذه الوقفة التي دعت لها المبادرة المغربية للدعم والنصرة المحسوبة على حزب العدالة والتنمية، شعارات منددة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، داعية إلى التدخل لوقفه ونصرة الفلسطينيين.

وأكد محسن مفيدي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، أن هذه الوقفة الاحتجاجية “تأتي في سلسلة الوقفات التي تم تنظيمها منذ 7 أكتوبر، للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني الأبي والمقاوم والذي يقدم الدرس أمام غطرسة صهيونية”.

وسجل مفيدي في كلمة له بهذه الوقفة، أن “العدوان الذي يشنه الاحتلال أبان على سقوط كل الشعارات الانسانية التي كان الغرب يتبجح بها، ما دفع الطلاب إلى أخذ مسافة من الوصولية مما يحدث في غزة”.

وعاد المتحدث نفسه إلى خطاب الملك محمد السادس الأخير، معربا عن متمنياته بأن يكون العقلاء أوفياء بروح الرسالة الملكية ويعملوا على وقف التطبيع مع إسرائيل.

بدوره محسن بنخلدون عضو حركة التوحيد والإصلاح الذراع الدعوي لحزب “المصباح”، دعا الحكومة إلى وقف التطبيع وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

وأوضح عضو الحركة بأن حضورهم للاحتجاج والتضامن مع قطاع غزة، تأكيد على أن الشعب الفلسطيني ليس وحده، بل يحظى بالدعم في معركته ضد الاحتلال الاسرائيلي.

الأسئلة الشائعة

ما هو هدف الاحتجاج في الدار البيضاء؟

الهدف من الاحتجاج في الدار البيضاء هو التنديد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتضامن معهم في معركتهم ضد الاحتلال.

من يقف وراء المبادرة المغربية للدعم والنصرة؟

المبادرة المغربية للدعم والنصرة تنتمي إلى حزب العدالة والتنمية وهي تسعى لوقف العدوان الإسرائيلي ونصرة الفلسطينيين.

ما هي المطالب المحددة للحركة التوحيد والإصلاح؟

الحركة التوحيد والإصلاح تدعو إلى وقف التطبيع مع إسرائيل وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.




اقرأ أيضا