النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
إطلاق حملة تواصلية كبرىموجهة للسياح الداخليين
شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديديةلإنعاش السياحة الداخلية
تخفيضات على تذاكر السفرابتداءً من 89 درهم
استخدام القنوات الرقميةللترويج عبر المؤثرين
بطاقة “يلا موروكو”تخفيض بنسبة 30%

الإعلان عن حملة تواصلية كبرى

أعلن المكتب الوطني المغربي للسياحة، مع حلول فصل الاصطياف والاستجمام لسنة 2024، عن “إطلاق حملة تواصلية كبرى متعددة الوسائط موجهة للسياح الداخليين”.

شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية

وأوضح المكتب ذاته، في بلاغ له، أن “هذه الحملة تنظم بشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية بهدف إنعاش السياحة الداخلية، وضخ النفس في العديد من الوجهات السياحية بالمملكة، **والتشجيع على السفر والتنقل ما بين مختلف الجهات المغربية**”.

الامتيازات المقدمة للمسافرين

ولهذه الغاية، يضيف البلاغ، “سيستفيد المسافرون من العديد من الامتيازات، ولاسيما ما يتعلق بالأسعار التخفيضية والتحفيزية للنقل عبر شبكة المكتب الوطني للسكك الحديدية”.

تذاكر السفر الجذابة

وبرسم موسم صيف 2024 أكد المصدر ذاته أن “المكتب الوطني للسكك الحديدية بادر إلى طرح **350 ألف تذكرة سفر بأسعار جذابة**، أي ابتداء من **89 درهما** على القطارات فائقة السرعة ‘البراق’، وابتداء من **49 درهما** على قطارات أطلس”.

الترويج عبر القنوات الرقمية

وسعيا منه إلى “ملامسة واستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين” قرر المكتب الوطني المغربي للسياحة الاعتماد بشكل خاص على **الترويج عبر القنوات الرقمية**، وبالضبط على **شبكات التواصل الاجتماعي**، بمشاركة 4 من المشاهير والمؤثرين، وهم:

  • سامية أقريو
  • أسامة رمزي
  • رشيد كودي
  • زينب عبيد

مضيفا أن “الحملة نفسها ستشمل إعلانات حضرية بالوجهات الرئيسية التي تمر منها قطارات المكتب الوطني للسكك الحديدية، فضلا عن الوسائط الإعلامية الإلكترونية الوطنية”.

بطاقة “يلا موروكو”

وإلى جانب هذه الحملة الترويجية أطلق الشريكان بطاقة تحمل شعار “يلا موروكو”، تقترح تخفيضا بنسبة 30% على جميع الأسفار على متن قطارات أطلس والبراق.

اتفاقية الشراكة

وذكّر البلاغ بأن “هذه العملية تندرج في إطار **اتفاقية الشراكة** التي سبق أن أبرمها المكتب الوطني المغربي للسياحة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية سنة 2021 **لتلبية حاجيات السياح المحليين**، مع الحرص على استغلال الشبكة السككية الواسعة التي يتوفر عليها المكتب الوطني للسكك الحديدية وفسح المجال أمام المواطنين المغاربة الراغبين في السفر والتنقل نحو مختلف الوجهات السياحية الوطنية بكل أريحية”.

تعزيز السوق الداخلية

وسجّلت الوثيقة أن “المكتب الوطني المغربي للسياحة، من خلال تنظيمه هذه الحملة الترويجية الجديدة، **يكون قد أكد مرة أخرى سعيه وطموحه الأكيد إلى تحريك السياحة الداخلية والارتقاء بها نحو الأفضل**، وهو يصبو من خلال كل ذلك إلى **تعزيز السوق الداخلية** كأول عنصر جذب للسياح بالنسبة لوجهة المغرب بتحفيز المغاربة على **التعرف أكثر على ما يزخر به البلد من مؤهلات طبيعية وسياحية قل نظيرها**”.

FAQ

ما هي الحملة الترويجية الجديدة التي أعلن عنها المكتب الوطني المغربي للسياحة؟

إطلاق حملة تواصلية كبرى متعددة الوسائط موجهة للسياح الداخليين.

ما هي الامتيازات التي سيستفيد منها المسافرون في هذه الحملة؟

أسعار تخفيضية وتحفيزية للنقل عبر شبكة المكتب الوطني للسكك الحديدية.

من هم المؤثرون المشاركون في هذه الحملة؟

سامية أقريو، أسامة رمزي، رشيد كودي، زينب عبيد.

ما هو تخفيض بطاقة “يلا موروكو”؟

تخفيض بنسبة 30% على جميع الأسفار على متن قطارات أطلس والبراق.



اقرأ أيضا