النقاط الرئيسية للمقال

إطلاق معرض المغرب للألعاب الإلكترونية
الزمان: من 24 إلى 26 ماي
المكان: الرباط
الدخول: مجاني مع التسجيل المسبق
الهدف: تعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المغرب

معرض المغرب للألعاب الإلكترونية 2024

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن تنظيمها للنسخة الأولى من “معرض المغرب للألعاب الإلكترونية”، الذي سيُقام في الرباط، من الرابع والعشرين وحتى السادس والعشرين من ماي المقبل، مشيرة إلى أن الدخول إلى المعرض سيكون مجانًا بشرط إجراء التسجيل المسبق.

يهدف المعرض إلى دعم وتعزيز صناعة الألعاب الإلكترونية في المملكة المغربية، ويفتح الباب أمام الشراكات الوطنية والدولية، بالإضافة إلى توفير فرصة للمشاركين لحضور جلسات تدريبية متنوعة تتعلق بمختلف جوانب صناعة الألعاب الإلكترونية.

ومن جهة أخرى، يسعى المعرض للإسهام في الترويج ل”مدينة الألعاب الإلكترونية بالرباط”، التي تطمح لأن تكون نقطة جذب للشركات الوطنية والأجنبية، ومحوراً للإبداع والتطور الثقافي والاجتماعي في المنطقة، فضلاً عن كونها مركزاً للعمل يوفر وظائف ذات جودة، وتهدف لأن تتحول إلى إحدى أهم الوجهات في مجال الألعاب الإلكترونية على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط.

مكونات المعرض

  • فضاء العرض: يشمل أجنحة مخصصة للفعاليات المغربية مثل مدينة الألعاب بالرباط، بالإضافة إلى الشركات الناشئة، المسرعات الصناعية، الجامعات ومؤسسات التدريب، والجهات التمويلية.
  • فضاء المؤتمرات وجلسات التدريب: يضم المعارض جلسات تتناول مستجدات صناعة الألعاب مع حضور أبرز المحاضرين المحليين والدوليين.
  • فضاء المسابقات الرياضية الإلكترونية ESPORT: يستضيف الفضاء مسابقات تنافسية متعددة للألعاب الإلكترونية الشهيرة.

تجدر الإشارة إلى أن قطاع الألعاب الإلكترونية يعتبر من أهم الصناعات الثقافية والإبداعية على مستوى العالم، حيث بلغت قيمته 295 مليار دولار أمريكي في العام 2022، ومن المتوقع أن تشهد الصناعة نمواً مستمراً حتى تصل إلى 321 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو معرض المغرب للألعاب الإلكترونية؟
هو حدث ينظم لأول مرة في المغرب لدعم صناعة الألعاب الإلكترونية.
متى سيُقام المعرض؟
سيُقام من 24 إلى 26 ماي.
ما هي أهداف معرض المغرب للألعاب الإلكترونية؟
تعزيز الصناعة بالمغرب وتوفير فرص للشراكات والتدريب في القطاع.
كيف يمكن الدخول إلى المعرض؟
الدخول مجاني مع ضرورة التسجيل المسبق عبر الإنترنت.



اقرأ أيضا