نقاط رئيسية لفهم الموضوع

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
إنشاء فرع جديدتدشين “Hydrojeel” الخاصة بالهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء
التطلع للريادةطموح “INNOVX” لتصبح رائدة في مجال الطاقة النظيفة بالمغرب
تطوير برامج مبتكرةتطوير منظومة صناعية تشمل مشاريع مبتكرة للأمونيا لمجموعة OCP

مبادرة ريادية في قطاع الطاقة النظيفة

أعلنت شركة “INNOVX”، الناشئة من رحم جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، عن خطوة جديدة نحو المستقبل الأخضر بإطلاق فرعها “Hydrojeel”. تأتي هذه الخطوة في سياق التزام الشركة بمواجهة التحديات العالمية المتعلقة بالاستدامة، وكذلك سعيها للمساهمة في قيادة التحوّل التكنولوجي بالمغرب. الفرع الجديد مخصص لتطوير تقنيات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

أهداف وطموحات “Hydrojeel”

وفق ما جاء في إعلان الشركة، تطمح “Hydrojeel” لأن تكون لاعباً رئيسياً في ساحة الهيدروجين والأمونيا الخضراء على المستوى العالمي. تهدف الشركة إلى تشكيل منظومة صناعية تضم مشاريع رائدة ومبتكرة، يتم تطويرها من خلال العمل المشترك على التكنولوجيا والحلول الفريدة والمخصصة.

“Hydrojeel”: بوابة المغرب للطاقة النظيفة

تعكس “Hydrojeel” الرؤية الاستشرافية لـ”INNOVX” لتولي القيادة في مجال الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء. تسعى الشركة لتعزيز مكانة المغرب كرائد في هذا القطاع الواعد، من خلال دعم إيجاد بيئة مواتية تدعم استدامة هذا المجال الجديد وتسهم في توليد قيمة مضافة للنسيج الصناعي بالبلاد.

التزامات وتوجهات الشركة الجديدة

كجزء من عملية تطوير برنامج الأمونيا لمجموعة OCP، تعتزم “Hydrojeel” اعتماد إنتاج الهيدروجين بطرق تحترم البيئة، بغية تحسين خصوبة التربة وتغذية النبات. هذا البرنامج من شأنه أن يدعم الاستثمارات الكبرى ويبني قدرات قوية ومستدامة في تكنولوجيات الهيدروجين الأخضر.

تصريحات أمين حسيم، الرئيس التنفيذي لـ”Hydrojeel”

أعرب أمين حسيم، الرئيس التنفيذي لشركة “Hydrojeel”، عن أهمية إنشاء الفرع الجديد في إطار التزام الشركة بمواجهة تحدي الانتقال الطاقي. أكد حسيم على أن “Hydrojeel” تضع نفسها في مقدمة الابتكار بمجال الهيدروجين الأخضر، مركزة على قطاع الطاقات المتجددة واستكشاف مسارات نمو جديدة ليس فقط للشركة وإنما للمملكة المغربية ككل.

أسئلة متكررة

ما هي أهداف “Hydrojeel” الرئيسية؟
– تولي الريادة في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء على المستوى العالمي.
كيف تساهم “Hydrojeel” في تطوير الصناعة المغربية؟
– من خلال إنشاء منظومة تضمن استدامة قطاع الطاقة النظيفة وتسهم في خلق القيمة الصناعية.
ما هي الخطوة التالية لـ”Hydrojeel” في دعم الاستدامة؟
– تطوير برنامج الأمونيا لمجموعة OCP وتعزيز استثمارات الهيدروجين الأخضر.



اقرأ أيضا