الجامعة المغاربية للتربية في نسختها الأولى بالرباط

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
الجهات المنظمةالمركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية، المعهد الأوروبي للدراسات الفلسفية، المعهد العالمي للفكر الإسلامي
موعد الحدثفاتح إلى 7 يوليوز
المكانالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط
المشاركونأكثر من 50 طالب دكتوراه

الجامعة المغاربية للتربية: النسخة الأولى

يستعد المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية بالرباط، والمعهد الأوروبي للدراسات الفلسفية ببروكسيل، بتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي بواشنطن، والمدرسة العليا للأساتذة بالرباط، لتنظيم الجامعة المغاربية للتربية في نسختها الأولى. يتولى رئاستها خالد الصمدي، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتعليم العالي والبحث العملي.

تاريخ ومكان الحدث

ستنعقد دورة الجامعة المغاربية للتربية الأولى في الفترة من فاتح إلى 7 يوليوز المقبل، بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط – المملكة المغربية، تحت عنوان: “الإنسان والقيم في رؤى العالم وسؤال النموذج التربوي في ظل التحولات المعاصرة”.

تفاصيل الشراكة

المشروع هو ثمرة شراكة بين المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية بالرباط ومعهد الدراسات الفلسفية ببروكسيل، بتعاون مع المعهد العالمي للفكر الإسلامي بواشنطن. يتوقع أن يشارك فيه أكثر من 50 طالب باحث في سلك الدكتوراة من داخل المغرب وخارجه.

مشاركة الطلبة والخبراء

وفق الكلمة التقديمية للتظاهرة، الطلبة المشاركون في تنظيم الجامعة المغاربية للتربية يتحدر معظمهم من دول غرب أوروبا وغرب وشمال إفريقيا. يشارك في فعالياتها عدد من الخبراء والأساتذة الباحثين من جامعات مختلفة يجمعهم الاهتمام بالتكوين والبحث في التربية وعلومها وقضاياها.

مناقشة القضايا التربوية

سيتم تناول موضوع “الإنسان والقيم في رؤى العالم وسؤال النموذج التربوي في ظل التحولات المعاصرة” عبر محاضرات، وندوات، وورشات عمل، وزيارات ميدانية إلى مؤسسات علمية وأكاديمية، إلى جانب مرافق سياحية وثقافية.

الأنشطة المبرمجة

  • محاضرات وندوات
  • ورشات عمل
  • زيارات ميدانية
  • زيارات سياحية وثقافية

FAQ

ما هي الجهات المنظمة للحدث؟

المركز المغربي للدراسات والأبحاث التربوية، المعهد الأوروبي للدراسات الفلسفية، المعهد العالمي للفكر الإسلامي، المدرسة العليا للأساتذة بالرباط.

من هم الجمهور المستهدف؟

أكثر من 50 طالب دكتوراه من داخل المغرب وخارجه.

ما هو عنوان الحدث؟

“الإنسان والقيم في رؤى العالم وسؤال النموذج التربوي في ظل التحولات المعاصرة”.

ما هي التواريخ المهمة؟

من فاتح إلى 7 يوليوز المقبل.



اقرأ أيضا