النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
هدف المشاركةالتأهل إلى الدور الثاني على الأقل
صعوبة المجموعةوجود منتخبات قوية
استدعاء ثلاثي المنتخب الأولمنير المحمدي، أشرف حكيمي، سفيان رحيمي
تحضيرات البطولةمعسكرات مكثفة ومتابعة اللاعبين

الأهداف والطموحات

أوضح طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة، أن **الهدف الرئيسي** من المشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة في باريس هو **الوصول إلى الدور الثاني على الأقل**. جاء ذلك خلال الندوة الصحافية التي عقدت الخميس بالمركب الرياضي محمد السادس لكرة القدم بالمحامدة قرب سلا.

تحديات المجموعة

أقر السكيتيوي بأن المجموعة التي يتواجد فيها المغرب تعتبر **مجموعة قوية**، ولكنه أعرب عن **طموحه الكبير** في تجاوز الدور الأول واستكمال الحلم لتحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة.

استدعاء اللاعبين

فيما يتعلق باستدعاء بعض اللاعبين من المنتخب الأول، أكد السكيتيوي أن **التجربة والخبرة** لعبتا دورا حاسما في اختيارهم. أشار إلى ضم **منير المحمدي** في مركز حراسة المرمى، وأكد أن **أشرف حكيمي** أبدى رغبة كبيرة في المشاركة، بالإضافة إلى **سفيان رحيمي** لتعويض النقص في خط الهجوم بعد رفض بعض الفرق التخلي عن لاعبيها.

صعوبات اختيار القائمة

أوضح السكيتيوي أنهم واجهوا **صعوبات كبيرة** في الإعلان عن القائمة النهائية بسبب **منع بعض الفرق** لاعبيها من المشاركة، مشيرا إلى أن الفترة المحددة للأولمبياد لا تتماشى مع تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا). ومع ذلك، بذلوا جهدا لاختيار **أفضل اللاعبين** للحفاظ على **توازن الفريق**.

التحضيرات المكثفة

وأضاف السكيتيوي أنهم **تحضروا بشكل جيد** لهذه البطولة من خلال **متابعة دقيقة** لمجموعة من اللاعبين، سواء المحليين أو المحترفين. وأكد على أهمية المعسكرات التدريبية التي نظموها لتحقيق نتيجة إيجابية للمغرب.

الأسئلة الشائعة

ما هو الهدف الرئيسي للمنتخب المغربي في الأولمبياد؟

التأهل إلى الدور الثاني على الأقل.

ما هي أبرز التحديات التي تواجه المنتخب المغربي؟

وجود منتخبات قوية في المجموعة.

من هم الثلاثي الذي تم استدعاؤه من المنتخب الأول؟

منير المحمدي، أشرف حكيمي، سفيان رحيمي.

كيف كانت تحضيرات المنتخب للأولمبياد؟

من خلال معسكرات مكثفة ومتابعة دقيقة للاعبين المحليين والمحترفين.



اقرأ أيضا