النقاط الرئيسية

النقاط
تشجيع الكفاءات التربوية لتعزيز ثقافة الاعتراف والتميز
إضفاء روح المنافسة بين الطلاب
تكريم نساء ورجال التعليم لمجهوداتهم التربوية

تحت شعار “تشجيع الكفاءات التربوية”

تحت شعار **تشجيع الكفاءات التربوية دعامة أساسية لترسيخ ثقافة الاعتراف والتميز ومدخل لإرساء مدرسة ذات جودة للجميع** نظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان، بشراكة مع جمعية تنمية التعاون المدرسي، حفل تتويج الكفاءات التربوية برسم الموسم الدراسي 2023-2024. وفق بلاغ صحافي توصلت به هسبريس، تهدف هذه التظاهرة السنوية إلى تشجيع الطلاب على الانخراط في الأنشطة الفنية والثقافية والحياة المدرسية، إضافة إلى إضفاء روح المنافسة بين طلاب المؤسسات التعليمية بالإقليم، وفرصة لتكريم نساء ورجال التعليم تقديراً لمجهوداتهم في تطوير المنظومة التربوية.

كلمة الافتتاح

افتتحت **خديجة بنعبد السلام**، المديرة الإقليمية للتربية الوطنية، الحفل بكلمة ترحيبية للضيوف، وأكدت على أهمية وأهداف تنظيم حفل تتويج الكفاءات السنوي، والذي يسعى إلى تشجيع الطاقات المحلية على الإبداع والتميز، وتقدير الطلاب والمؤسسات التعليمية التي شرفت إقليم وزان بمشاركاتها الفعالة في الأنشطة التربوية والثقافية والفنية.

الإنجازات المتميزة

الجوائز الثقافية والفنية

أكدت المديرة الإقليمية على **الإنجازات المتميزة** خلال الموسم الدراسي، سواء بشكل فردي أو جماعي، في بعض التظاهرات الثقافية والفنية. تم تكريم الطلاب الفائزين في مسابقات المجلس العلمي المحلي بوزان مثل مسابقة حفظ القرآن الكريم، مسابقة السيرة، والمسابقة الثقافية.

المشاريع الوطنية

كما تم تتويج الطلاب الفائزين على المستوى الإقليمي بالمشروع الوطني للقراءة للموسم الدراسي 2023/2024، والمشاركين في مباراة **الصحافيون الشباب من أجل البيئة**، والطلاب المتأهلين إقليمياً في المسابقة الوطنية لأولمبياد تيفيناغ.

مشاركات متميزة أخرى

  • تتويج التلميذة **بسمة الحسوني** المتأهلة إقليمياً في المهرجان الدولي مغرب الحكايات في نسخته 21، مع الأستاذة المؤطرة.
  • تتويج الطلاب المتفوقين في مسابقة **تحدي القراءة العربي**.
  • الفائزون في المهرجان الجهوي للإذاعة والتلفزة بالعرائش.

FAQ

ما هو الهدف من الحفل السنوي لتتويج الكفاءات التربوية؟

الهدف هو تشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة التربوية والثقافية وتكريم نساء ورجال التعليم.

من هي الجهات المنظمة لهذا الحفل؟

الحفل نظمته المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشراكة مع جمعية تنمية التعاون المدرسي.

ما هي الفعاليات التي تم تكريم الفائزين بها؟

تم تكريم الفائزين في مسابقات حفظ القرآن الكريم، السيرة، المشروع الوطني للقراءة، الصحافيون الشباب من أجل البيئة، أولمبياد تيفيناغ، وتحدي القراءة العربي.



اقرأ أيضا