النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسية
تكريم فاطمة آيت محند
اعترافاً بإسهامها في الثقافة البوركينابية
تعيينها عضواً في المجلس الإداري للمركز الجهوي للفنون الحية في إفريقيا
مساهمتها في المحافظة على التعبيرات الثقافية الإفريقية
تسليم الوسام بحفل رسمي في بوبو- ديولاصو
فاطمة آيت محند إطار عال في المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث
مشاريعها المتعلقة بالثقافة والتراث

تكريم فاطمة آيت محند

تلقت حكومة بوركينافاسو المغربية، فاطمة آيت محند، وسام الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال، وذلك تقديراً لاستحقاقها وإخلاصها والتزامها بالعمل على الارتقاء بالثقافة البوركينابية.

الاعتراف بإسهامها

تم منح هذا الاعتراف نظير العمل الذي قامت به فاطمة آيت محند خلال عضويتها في المجلس الإداري للمركز الجهوي للفنون الحية في إفريقيا، ولإسهامها المستمر في المحافظة على تنوع التعبيرات الثقافية الإفريقية وحمايتها.

تسليم الوسام

سلّمت فاطمة آيت محند هذا الوسام السامي لجون إيمانويل ويدراوغو، وزير الاتصال والثقافة والفنون والسياحة، خلال احتفال رسمي على هامش الدورة 21 من الأسبوع الوطني للثقافة المنظم في بوبو- ديولاصو.

فاطمة آيت محند في مجال الثقافة والتراث

فاطمة آيت محند هي إطار عال في المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث، ولديها العديد من المنشورات في مجالات الثقافة والتراث، بما في ذلك كتاب “كنوز التراث الثقافي غير المادي المغربي المسجلة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو” الذي أشرفت على إدارته.

FAQ:

  • ما هو الوسام الذي تلقته فاطمة آيت محند؟

    الوسام الذي تلقته فاطمة آيت محند هو وسام الاستحقاق للفنون والآداب والاتصال.

  • لماذا تم تكريمها؟

    تم تكريم فاطمة آيت محند بسبب إسهامها وإخلاصها والتزامها بالعمل على الارتقاء بالثقافة البوركينابية ومساهمتها في المحافظة على التعبيرات الثقافية الإفريقية.

  • ما هي المنشورات التي كتبتها فاطمة آيت محند؟

    لديها العديد من المنشورات في مجالات الثقافة والتراث، بما في ذلك كتاب “كنوز التراث الثقافي غير المادي المغربي المسجلة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي لليونسكو”.



اقرأ أيضا