النقاط الرئيسية

نقطةتفاصيل
1تجديد إدانة حزب التقدم والاشتراكية لجرائم الكيان الصهيوني في غزة
2استنكار التهديدات الصهيونية بشن هجوم بري على رفح
3مطالبة المجتمع الدولي بوقف العدوان الصهيوني على غزة
4تحية للحركات الطلابية والتظاهرات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني
5تقييم الحكومة الحالية كفشل في مواجهة التحديات

محزن يدين الجرائم الصهيونية في غزة

جدَّدَ المكتبُ السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إدانته الشديدة لـ”إمعان الكيان الصهيوني في جرائم حربه القذرة ضد الشعب الفلسطيني بغزة، في تَـحَـدٍّ متغطرِس للعالَم”.

التهديدات الصهيونية المتواصلة ونداء للتحرك الناجح

وندد حزبُ التقدم والاشتراكية، من خلال اجتماع مكتبه السياسي، الإثنين، بـ”التهديدات الصهيونية المتواصلة التي تُـلَـوِّحُ بِشَنٍّ هجومٍ بَرِّي على رفح”، مجددا مُطالبَتَه المجتمعَ الدولي ونداءَه البلدان العربية بـ”التحرك الناجع والسريع من أجل فرض وقفٍ للعدوان الصهيوني البشع على غزة”.

تضامن دولي ورسالة شكر

ووجه بلاغ الهيئة السياسية تحية عالية إلى “الحركات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض البلدان الغربية الأخرى، على التظاهرات والوقفات الاحتجاجية والتضامنية العارمة الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني”.

تقييم الحكومة الحالية

كما تناول البلاغ، الذي تلقت جريدة هسبريس الإلكترونية نسخة منه، الحصيلة المرحلية للحكومة التي وصفها بـ”الفشل في مواجهة شتى التحديات”، على ضوء العرض الذي قدمه رئيسها في الموضوع أمام البرلمان.

وفي هذا الصدد أكد المصدر ذاته أن “المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية تدارَسَ محاورَ ومضامين تدخل الفريق البرلماني في الجلسة العمومية المخصصة لمناقشة هذه الحصيلة بمجلس النواب، وكذا مشروعَ المذكرة المفصلة للحزب حول الموضوع، انطلاقاً من مقاربةٍ نقدية موضوعية تستحضر الإيجابيات القليلة وتُبرِزُ أوجه النقص العديدة التي طَبَعت عملَ الحكومة طوال النصف الأول من ولايتها”، لافتا إلى أن “مُجمَلَ المؤشرات والمعطيات تُـبَـيـنُ عجزَ الحكومةِ عن مواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وفَشَلَها في الاستجابة لانتظارات المواطنات والمواطنين في مختلف المجالات، وفي تلبية حاجيات النسيج الاقتصادي الوطني”.

أسئلة متكررة

ما هي النقاط الرئيسية الواردة في البلاغ؟

تم تجديد إدانة حزب التقدم والاشتراكية لجرائم الكيان الصهيوني في غزة واستنكار التهديدات الصهيونية ومطالبة المجتمع الدولي بوقف العدوان على غزة وتوجيه التحية للحركات الطلابية الداعمة للشعب الفلسطيني.

كيف تم تقييم الحكومة الحالية؟

تم وصف الحكومة الحالية بأنها فشلت في مواجهة التحديات المختلفة وعجزت عن تلبية احتياجات المواطنين والنسيج الاقتصادي الوطني.

هل هناك خطط لمواجهة الحكومة؟

تم التدارس والتحضير للمشروع المفصل للحزب حول محاور ومضامين تدخل الفريق البرلماني في المناقشة العمومية للحكومة بمجلس النواب.



اقرأ أيضا