النقاط الرئيسية

النقاط
انتخاب عبد القادر بودراع رئيساً جديداً لمجلس عمالة الدار البيضاء
تم التصويت بأغلبية الأعضاء الحاضرين
تم الحفاظ على التشكيلة السابقة لأعضاء المكتب مع تعديل واحد
فتح باب الترشيح بناء على قرار وزير الداخلية

مجلس عمالة الدار البيضاء ينتخب رئيساً جديداً

الإطاحة بالرئيس الحالي

اختتم مجلس عمالة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، مرحلة الرئيس السابق سعيد الناصري الذي يخضع للاعتقال الاحتياطي في قضية ترتبط بتاجر المخدرات الدولي المعروف بـ”إسكوبار الصحراء”، بعد انتخاب رئيس جديد خلفًا له.

انتخاب عبد القادر بودراع

بحضور الكاتب العام لولاية جهة الدار البيضاء سطات، تم انتخاب **عبد القادر بودراع**، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، كرئيس جديد للمجلس.

عملية التصويت

نتائج التصويت

جرت عملية انتخاب الرئيس الجديد بأغلبية الأعضاء الحاضرين، حيث صوت لصالحه 28 عضوًا من أصل 29 عضوًا، فيما امتنع عضو واحد فقط، **مصطفى منضور** من حزب التقدم والاشتراكية، عن التصويت.

انتخاب أعضاء المكتب

فيما يخص انتخاب أعضاء المكتب، فقد تم الحفاظ على التشكيلة السابقة باستثناء تعديل واحد حيث تم تعويض نوال رشدي من حزب الاستقلال بزميلتها زكية العلوي.

تم التصويت على التشكيلة بأغلبية 25 عضوًا، بينما رفض العضو التقدمي التصويت، وامتنع كل من نجية مغراوي من حزب الأصالة والمعاصرة أيضًا عن التصويت.

نقاش حول التغييرات

برز خلال الأيام الماضية نقاش كبير بين مجموعة من المنتخبين حول ضرورة إجراء تغييرات على مستوى المكتب المسير واللجان، ومنح الفرصة لأعضاء آخرين لتولي إدارة هذه الفترة المتبقية من عمر الولاية الانتدابية.

تزكية حزب الأصالة والمعاصرة

قدمت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة تزكية الترشح للانتخابات الخاصة بمجلس عمالة الدار البيضاء لعبد القادر بودراع ليكون خليفة للناصري، الذي يشغل منصب نائب رئيس مقاطعة الحي الحسني.

فتح باب الترشيح

فتحت ولاية جهة الدار البيضاء سطات باب الترشيح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء بناءً على قرار وزير الداخلية رقم 20 الصادر بتاريخ 25 يونيو 2024، والذي قضى بمُعاينة انقطاع سعيد الناصري عن مزاولة مهام رئاسة المجلس بعدما تجاوزت فترة اعتقاله 6 أشهر المنصوص عليها في القانون التنظيمي لمجالس العمالات والأقاليم.

FAQ

متى تم انتخاب الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء؟

تم انتخاب الرئيس الجديد اليوم الجمعة.

من هو الرئيس الجديد لمجلس عمالة الدار البيضاء؟

الرئيس الجديد هو عبد القادر بودراع.

بأي نسبة تم انتخاب الرئيس الجديد؟

تم انتخابه بأغلبية 28 صوتًا من أصل 29 صوتًا.

هل تم إجراء تغييرات على التشكيلة السابقة لأعضاء المكتب؟

نعم، تم إجراء تعديل وحيد بتعويض نوال رشدي بزكية العلوي.



اقرأ أيضا