النقاط الرئيسية

النقطةالوصف
المناسبةحفل التميز السنوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين
التاريخمساء الثلاثاء، تخليداً للذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء الملك محمد السادس عرش المملكة
الأنشطةفقرات فنية، توزيع جوائز، تتويج الفائزين في المسابقات الوطنية
الأهدافتحسين مردودية المنظومة التربوية، تحفيز التميز، تكريم الإنجازات

حفل التميز السنوي برشيدية

احتضن المركز الثقافي تاركة الجديدة بمدينة الرشيدية، مساء الثلاثاء، الحفل السنوي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت. وتضمن الحفل حضور شخصيات بارزة مثل عامل إقليم ميدلت وممثل والي الجهة، بالإضافة إلى مدير الأكاديمية وعدد من المسؤولين الترابيين والأمنيين.

أهداف الحفل وتزامنه مع الذكرى الوطنية

نُظِم هذا الحفل تخليداً للذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء الملك محمد السادس عرش المملكة، وعملاً بالقانون الإطار 51.17 الخاص بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي. كما يأتي ضمن تنفيذ خطة الطريق لعام 2024، لا سيما البرنامج الرابع المتعلق بالأنشطة الموازية.

كلمات الترحيب وإشادة بالجهود المبذولة

في كلمته بمناسبة الحفل، رحب مولاي عبد العاطي الأصفر، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدرعة تافيلالت، بالحاضرين. وأشاد بالنتائج المشرفة التي تحققت في مختلف الامتحانات المدرسية والمباريات والمسابقات والأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، بفضل جهود المساهمين من مديرين ومفتشين وأساتذة.

دور المتعلمين والأسر والشركاء

أضاف الأصفر أن تلك الجهود تعززت بمشاركة المتعلمين وأسرهم، إضافة إلى انخراط كافة شركاء المدرسة بالجهة، من سلطات ولائية وإقليمية ومحلية، وجهات أمنية وعسكرية، ومنتخبين، وفرقاء اجتماعيين، وجمعيات ومنظمات مدنية ووسائل الإعلام.

فقرات فنية وجوائز للمتميزين

تخلل الحفل فقرات فنية بأداء التلميذات والتلاميذ، وفرقة محلية لطرب الملحون. كذلك، تم توزيع جوائز قيمة وشواهد تقديرية وتذكارات على المتفوقين في امتحانات البكالوريا لعام 2024. كما تم تكريم الأساتذة الفائزة في النسخة الخامسة لجائزة أستاذ السنة والمؤسسات الفائزة في المسابقة الجهوية للأندية التربوية.

تحفيز التميز والإسهام في تحسين المردودية

يهدف هذا الحفل إلى تعزيز الأنشطة التي تسهم في تحسين مردودية المنظومة التربوية، خاصة في دينامية تحفيز التلميذات على التميز. يعكس الحفل الجهود المبذولة لتحفيز التلاميذ على التفوق وتكريم الإنجازات في المجالات التعليمية والثقافية والرياضية، بما يتماشى مع التوجيهات الملكية ورؤية الحكومة.

FAQ

ما هو الهدف من حفل التميز السنوي؟

يهدف إلى تحسين مردودية المنظومة التربوية وتحفيز التلاميذ على التميز.

من هم الحاضرون في الحفل؟

شخصيات بارزة مثل عامل إقليم ميدلت، ممثل والي الجهة، ومدير الأكاديمية وعدد من المسؤولين.

ما هي الأنشطة التي تخللت الحفل؟

فقرات فنية، توزيع جوائز، تكريم الفائزين في المسابقات الوطنية.

كيف يعزز الحفل التميز والتفوق؟

يشجع على التميز من خلال تكريم المتفوقين وتحفيزهم على تحقيق نتائج أفضل.



اقرأ أيضا