القضية البارزة: نصب بعملة رقمية

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
التهمةالنصب والاحتيال عبر الاستثمار في عملة رقمية تدعى “وان كوين”
تاريخ المحكمةالنظر في القضية سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل
العملات الرقميةعملات جديدة وغير منظمة تضم طرق نصب متعددة

أعادت قضية اتهام شخص بالنصب والاحتيال عن طريق إيهام مواطنين بالاستثمار في عملة رقمية تدعى “وان كوين”، إلى الواجهة، عمليات النصب الإلكتروني، التي باتت تتزايد بشكل مستمر في ظل التطور التكنولوجي.

تفاصيل القضية

وتفجرت قبل أيام قضية نصب بواسطة عملة رقمية، ينتظر أن تبدأ المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع النظر فيها يوم الثلاثاء المقبل.

عملة “وان كوين” المثيرة للجدل

وتعتبر العملة الرقمية “وان كوين” من أشهر العملات التي عرفت بالنصب، إذ مازالت مؤسستها الملقبة بملكة العملات الرقمية، **روجا إغناتوفا**، تفر من العدالة، وذلك باعتبارها مشاركة في الاحتيال على الضحايا في أكثر من 4 مليارات دولار.

شهادات ومواقف

أكد المحامي اليزيد النعيمي، الذي ينوب عن ضحية لعملية النصب بالعملة الرقمية، في الدار البيضاء، أن هذا النوع من الجريمة الذي سقط فيه موكله “برز في الآونة الأخيرة كنوع جديد من النصب الإلكتروني أصبح يتم من خلاله استغلال العقول الضعيفة بالتسويق للثراء الفاحش والسريع”.

خطر العملات الرقمية

وأوضح المحامي نفسه أن مجال العملات الرقمية “يبقى مجالا جديدا ومتطورا ومازال أرضية خصبة للنصب والاحتيال باستعمال طرق تدليسية من خلال إيهام من يسمون الزبائن الجدد والمتسرعين بالثراء الفاحش عن طريق شراء العملة الرقمية قبل طرحها للتداول في سوق العملات الرقمية، أو بالأحرى منصات التداول، وهذه الأخيرة أغلبها شركات وهمية ومصيرها الإفلاس بعد أن تلتهم أموال الزبائن”.

وأشار المتحدث نفسه إلى أن “الزبون من خلال عملية تسويق ذكية يقوده طمعه إلى استثمار مبالغ كبيرة طمعا في تضاعف المبلغ عدة مرات، غير أن كون أغلب العملات الرقمية وهمية تتناقص قيمتها فور طرحها للتداول بسرعة مهولة، ما يسبب خسائر كبيرة للزبون”.

نصيحة المحامي

وحذر النعيمي من خطورة هذا السوق، وما يمكن أن يطال زبائنه من نصب، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه “أمام التطور السريع للعملات الرقمية فإن طرق النصب فيها تبقى متطورة ومتجددة بشكل سريع، ولا يمكن حصرها، لهذا يجب أخذ الحيطة والحذر في المجال، وخصوصا أنه مازال غير منظم دوليا ووطنيا”.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي “وان كوين”؟

“وان كوين” هي عملة رقمية معروفة بعمليات النصب والاحتيال.

لماذا أصبحت العملات الرقمية ميداناً للنصب؟

بسبب تطورها السريع وعدم تنظيمها دولياً ووطنياً.

ماذا يجب فعله لحماية النفس من النصب الرقمي؟

يجب توخي الحذر والتحقق من مصداقية الشركات قبل الاستثمار.

من هو المحامي اليزيد النعيمي؟

محامي ينوب عن ضحية لعملية النصب بالعملة الرقمية في الدار البيضاء.



اقرأ أيضا