النقاط الرئيسية

نقاط القضية
ثلاثة أشخاص عرضوا على النيابة العامة بتهمة الانتماء إلى عصابة إجرامية
تنسيق أمني بين جهوية الدرك وولاية أمن سطات يؤدي إلى اعتقال المشتبه بهم
حجز ما يقارب 300 رأس من المواشي المسروقة
تحقيق مع المشتبه بهم لتحديد علاقاتهم بأفراد العصابة

عناصر القضية القضائية تقدم ثلاثة أشخاص للنيابة العامة في سطات بتهمة الانتماء لعصابة إجرامية

عرضت عناصر الفصيلة القضائية للدرك الملكي سرية وجهوية سطات، السبت، ثلاثة أشخاص على أنظار النيابة العامة المختصة، للاشتباه فيهم بالانتماء إلى عصابة إجرامية مختصة في سرقة المواشي وإعادة المتاجرة فيها.

عملية توقيف الأشخاص المشتبه بهم

وأفادت مصادر هسبريس بأن تنسيقا أمنيا بين جهوية الدرك وولاية أمن سطات أسفر على الاهتداء إلى ثلاثة أشخاص مطلوبين للعدالة بسطات، على خلفية تفكيك عصابة إجرامية مختصة في السرقة وحجز ما يقارب 300 رأس موزعة بين الأغنام والأبقار كانت مخبأة في إحدى الضيعات نواحي سطات قبل وضعها في المحجز البلدي وتسليمها إلى أصحابها، طبقا للمساطر القانونية المعمول بها.

تفاصيل عملية الاعتقال

وأوضحت المصادر ذاتها أن فرقة أمنية مكونة من عناصر الفصيلة القضائية اقتحمت، بتنسيق مع الشرطة القضائية بولاية أمن سطات، فيلا مأجورة غرب المدينة لإيقاف أحد المشتبه فيهم، ثم انتقلت العناصر الأمنية نفسها إلى حي ميمونة بالمدينة ذاتها، إذ تمكنت من إيقاف شخص ثان، قبل أن تنهي تدخلها بمنطقة أولاد علال المناصرة نواحي سطات بإيقاف المشتبه فيه الثالث.

الإجراءات القانونية المتخذة

وجرى اقتياد الأشخاص الثلاثة إلى مقر سرية الدرك بجهوية عاصمة الشاوية، ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، قصد الاستماع إلى أقوالهم لتحديد علاقاتهم بأفراد العصابة الذين سبق توقيفهم وإيداعهم احتياطيا سجن علي مومن نواحي سطات، في انتظار انطلاقة جلسات محاكمتهم واتخاذ المتعين في حقهم.

أسئلة متكررة

1. ما هي التهم الموجهة إلى الأشخاص الثلاثة؟

تم توجيه اتهامات الانتماء إلى عصابة إجرامية مختصة في سرقة وتجارة المواشي للأشخاص الثلاثة.

2. ما هي الإجراءات القانونية التي تم اتخاذها حتى الآن؟

تم اقتياد الأشخاص الثلاثة إلى مقر سرية الدرك بجهوية عاصمة الشاوية ووضعهم تحت الحراسة النظرية لاستجوابهم وتحديد علاقاتهم بأفراد العصابة.

3. ما هو مصير الأشخاص الذين تم توقيفهم من قبل السلطات؟

تم وضع الأشخاص الذين تم توقيفهم احتياطيًا في سجن علي مومن نواحي سطات في انتظار بدء محاكمتهم.



اقرأ أيضا