سحب ترخيص محل وجبات خفيفة في تزنيت بسبب حالات تسمم

النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
عدد حالات التسمم38 حالة
جهود السلطاتإغلاق المحل وسحب الترخيص
سبب التسمماختلالات في شروط الصحة والنظافة

علمت هسبريس، من مصادر مطلعة، أن **السلطات الإقليمية بعمالة تزنيت** أعطت تعليماتها إلى المصالح الجماعية ومختلف الجهات المعنية قصد **سحب ترخيص محل الوجبات الخفيفة**، الذي سجل الأسبوع الماضي 38 حالة تسمم؛ مازالت اثنتان من هذه الحالات تحت العلاج.

أسباب سحب الترخيص

وحسب المعلومات التي توصلت بها هسبريس، فإن سلطات تزنيت عللت طلبها الاستعجالي القاضي بسحب رخصة وإغلاق المحل الموجود بساحة المشور بخطورة وجسامة التسمم الغذائي والاختلالات العديدة المسجلة به من طرف لجان المراقبة والتي لم يمتثل للتوصيات الصادرة عنها قصد تسوية وضعيته.

الأخطاء المسجلة في المحل

وأوردت المعطيات ذاتها أن السلطات الإقليمية أشارت، ضمن تعليماتها للمصالح المختصة، إلى أن **اللجان المحلية والإقليمية** قامت بزيارات ومعاينات متكررة للمحل المذكور ووقفت خلالها على العديد من **الاختلالات**؛ كضيق مساحة الاشتغال، وعدم استجابة مكان إعداد الوجبات **لشروط الصحة والنظافة**، وكذا عدم توفير آلات تبريد وتجميد اللحوم بالقدر الكافي.

التطورات الأخيرة

يأتي هذا القرار الإداري موازاة مع المجهودات التي تقوم بها الوزارة الوصية على الصحة، وبلغت خلالها مراحل متقدمة في عملية إخراج **التحليلات البيولوجية** التي تم إجراؤها على عينات من المرضى والمحل موضوع التسمم قصد تحديد الأسباب واستكمال مختلف مراحل **التحريات الوبائية** حول الحادث.

وسبق للمحل المعني بواقعة التسمم، الذي لم يمر سوى سنتين على افتتاحه، أن حررت في حقه **محاضر إدارية عديدة**؛ كان آخرها يوم 10 يونيو الماضي على يد خلية حفظ الصحة والبيئة بمندوبية الصحة التي وجهت إليه إنذارا بموجبه.

تحقيق النيابة العامة

جدير بالذكر أن **النيابة العامة** أمرت ضباط الشرطة القضائية بالدائرة الأمنية الأولى بتزنيت بالبحث في تعرض مواطنين للتسمم نتيجة تناول وجبات سريعة داخل “سناك” في “ساحة المشور”، واستمعت الضابطة القضائية إلى صاحب محل المأكولات في حالة سراح، في انتظار صدور نتائج الخبرة قصد استئناف البحث.

الأسئلة المتكررة (FAQ)

كم عدد حالات التسمم المسجلة؟

تم تسجيل 38 حالة تسمم.

ما هي الإجراءات المتخذة من قبل السلطات؟

تم سحب ترخيص المحل وإغلاقه.

ما هي الأسباب التي أدت إلى التسمم؟

الاختلالات في شروط الصحة والنظافة وعدم توفير آلات التبريد

هل هناك تحقيق جاري في القضية؟

نعم، النيابة العامة فتحت تحقيقاً وأمرت بالبحث في القضية.



اقرأ أيضا