النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
أعلى معدل وطنيتحصلت نهيلة الخياري على معدل 18,37
دعم التعليماستفادت من خدمات دار الطالبة
دور المؤسسات الاجتماعيةتحسين مؤشرات التمدرس والحد من الهدر المدرسي

مقدمة

نهيلة الخياري، تلميذة مستفيدة من دار الطالبة بإمي امقورن بإقليم اشتوكة آيت باها، تبرز بإنجازها الباهر بحصولها على معدل 18,37؛ والذي يُعَدُّ أعلى معدل على المستوى الوطني بين المتمدرسين المستفيدين من خدمات دور الطالب والطالبة.

السيرة الذاتية لنهيلة الخياري

تنحدر التلميذة نهيلة من إحدى المناطق النائية بجماعة هلالة التابعة للدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها. تابعت دراستها في الثانوية التأهيلية الأمويين بجماعة إمي امقورن، واستفادت من خدمات دار الطالبة في مجال الإيواء والإطعام والدعم التربوي والمواكبة الدراسية.

حفل التكريم

في إطار حفل تكريم التلميذة نهيلة الخياري، أُلقيت كلمات تؤكد أن هذه النتائج تعكس نجاعة تجربة إقليم اشتوكة آيت باها في دعم التمدرس من خلال محاور: بناء وتجهيز دور الطالب والطالبة، دعم أسطول النقل المدرسي، تعزيز العرض المدرسي، والاهتمام بالتعليم الأولي.

نتائج الباكالوريا

نتائج امتحانات الباكالوريا لهذه السنة عززت القناعة الراسخة بأن تجربة الإقليم في مجال دعم التمدرس تُعتبر مثالًا يُحتذى به، خصوصًا في مؤسسات الرعاية الاجتماعية كدور الطالب والطالبة. نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا بلغت 80%.

مبادرة التنمية البشرية

دور مؤسسات الرعاية الاجتماعية

مبادرة التنمية البشرية باشتوكة آيت باها ساهمت بتوفير خدمات اجتماعية موازية، خصصت ما يقارب 60 مليون درهم لبناء وتجهيز 17 مؤسسة للرعاية الاجتماعية في مختلف الجماعات. هذه المؤسسات لعبت دورًا كبيرًا في تحسين مؤشرات التمدرس والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

الخدمات المقدمة

  • بناء وتجهيز دور الطالب والطالبة
  • دعم أسطول النقل المدرسي
  • تعزيز العرض المدرسي
  • الاهتمام بالتعليم الأولي

الأسئلة الشائعة

ما هو أعلى معدل حصلت عليه نهيلة الخياري؟

18,37

ما هي المناطق التي تنحدر منها نهيلة؟

جماعة هلالة، الدائرة الجبلية لإقليم اشتوكة آيت باها

ما هي نسبة النجاح في امتحانات الباكالوريا لهذا العام؟

80%

كم عدد مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي تم بناؤها وتجهيزها في الإقليم؟

17 مؤسسة



اقرأ أيضا