النقاط الرئيسية

النقطةالمعلومات الرئيسية
تاريخ الإضراب21 مايو 2021
تاريخ الإضراب المقبل4 يونيو 2021
حقوق المتصرفينالعدالة الأجرية ومراجعة النظام الأساسي وإعادة الاعتبار ورفع الحيف

إعلان إضراب وطني للمتصرفين المغاربة

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة عن خوض إضراب وطني في الإدارات العمومية والجماعات الترابية والمؤسسات العامة يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري، مع وقفة احتجاجية أمام وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

جاء ذلك بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، الذي تم فيه مناقشة القضايا الراهنة وعدم الاستجابة للانتظارات المشروعة فيما يتعلق بالعدالة الأجرية ومراجعة النظام الأساسي وإعادة الاعتبار ورفع الحيف.

أعلن التنظيم أيضًا عن إضراب وطني مقبل يوم الخميس 4 يونيو المقبل، مع وقفة احتجاجية أمام البرلمان واستمرار الأنشطة الترافعية.

الاتحاد يعتزم توجيه عريضة شعبية إلى رئيس الحكومة ومراسلة وزارة الداخلية والتواصل مع الأطراف المعنية للتعبير عن رفض إدماج متصرفي وزارة الداخلية والمتصرفين المشتركين في النظام الأساسي المقبل المناقشة في الأسبوع المقبل.

وأكد الاتحاد أنه في حال عدم استجابة المطالب المشروعة، سيتم اللجوء إلى أشكال نضالية أكثر تصعيدًا مثل الاعتصامات والإضراب عن الطعام.

وأعرب الاتحاد عن تضامنه مع هيئات المهندسين والتقنيين ودعا تنظيماتها المهنية إلى التكتل وتشكيل جبهة للدفاع عن ملفاتها وحقها الدستوري في الإضراب.

الأسئلة الشائعة

  • متى سيتم الإضراب؟

    سيتم الإضراب في يوم الثلاثاء 21 مايو الجاري وفي يوم الخميس 4 يونيو المقبل.

  • ما هي المطالب الرئيسية للإضراب؟

    المطالب الرئيسية للإضراب تتعلق بالعدالة الأجرية ومراجعة النظام الأساسي وإعادة الاعتبار ورفع الحيف.

  • هل ستتم استجابة لمطالب المتصرفين؟

    في حال عدم استجابة المطالب المشروعة، سيتم اللجوء إلى أشكال نضالية أكثر تصعيدًا مثل الاعتصامات والإضراب عن الطعام.



اقرأ أيضا