نقاط رئيسية للمقالة

الشراكات الاستراتيجيةبناء المهاراتالتزامات ماليةالمساواة بين الجنسينالتكنولوجيا الرقمية
هواوي واليونسكوتكوين 10 آلاف معلم وتلميذ بالمغرب300 مليون دولار بحلول 2026برامج خاصة بتكوين النساءاستهداف تحقيق نمو اقتصادي

تعاون هواوي واليونسكو في تقوية المهارات الرقمية بالمغرب

أعلنت شركة هواوي، الرائدة في مجال التكنولوجيا بالصين، عن شراكتها مع منظمة اليونسكو لتطوير مهارات القراءة الرقمية بالمغرب، مستهدفة تكوين عشرة آلاف معلم وطالب في إطار توسيع حضورها في السوق التكنولوجية المحلية.

الأهداف الاستراتيجية لهواوي في المغرب

تسعى هواوي إلى تعزيز مكانتها في سوق المملكة المغربية من خلال إقامة شراكات فاعلة مع المؤسسات التكنولوجية المحلية وتدريب الكوادر المحلية، ضمن خطواتها لدعم تقدم المغرب الرقمي.

تصريح فيكي زانغ من هواوي

في تصريح لـفيكي زانغ، نائبة رئيس الاتصالات المؤسساتية في هواوي، أكدت على ضرورة تطوير الموارد البشرية كعامل أساسي لإحداث نظام بيئي قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

دور هواوي في محو الأمية الرقمية

انضمت هواوي إلى تحالف اليونيسكو العالمي لمكافحة الأمية، إلى جانب توقيعها اتفاقية تعاون مع معهد اليونسكو لتعلم مدى الحياة، بهدف دعم مشاريع تكوينية في المغرب.

تعزيز المهارات الرقمية للمعلمين

تهدف هواوي إلى تحسين الكفاءات الرقمية للمعلمين المغاربة، موفرة لهم التكوينات اللازمة لاستغلال التقنيات الجديدة في عملية التعليم.

استثمارات هواوي في المواهب الرقمية

قطعت هواوي وعداً بتخصيص 300 مليون دولار للتوسع في تطوير المهارات الرقمية عالمياً بحلول العام 2026، بهدف توفير التدريب لملايين الأشخاص في سياق الاقتصاد الرقمي.

التركيز على المساواة بين الجنسين

ضمن جهودها لتقليص الفجوة بين الجنسين، اهتمت هواوي بإدماج المرأة المغربية في مجال التكنولوجيا من خلال تنظيم برامج تكوينية مخصصة.

التحديات الاقتصادية والرقمية

تسلط فيكي زانغ الضوء على الفجوة في الثروة العالمية كعقبة رئيسية أمام استغلال القدرات الكاملة للتكنولوجيا الرقمية، موضحة كيف يمكن للأدوات الرقمية أن تحفز النمو الاقتصادي مستشهدة بنموذج الصين.

دعم المغرب في إنشاء مركز بيانات آمن

تعرض هواوي مساعدتها للحكومة المغربية في إقامة مركز بيانات آمن خاص، مؤكدة عن توفرها على التكنولوجيا المناسبة لتعزيز الحماية.

تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس في المغرب

تشير فيكي زانغ إلى التحديات التي يمكن أن تواجه تنفيذ شبكات تكنولوجيا الجيل الخامس في المغرب، معربة عن أملها في تحقيق تقدم ملحوظ في هذا المضمار.

العمل الأساسي لهواوي في المغرب

تركز هواوي في المغرب على شبكات البنية التحتية وتقديم حلول رقمية متطورة للشركات الراغبة في الخوض في تحولات رقمية، مع تقديم مجموعة واسعة من المنتجات.

أسئلة شائعة

ما هي أهداف شراكة هواوي مع اليونسكو في المغرب؟

تهدف هذه الشراكة إلى تقوية المهارات الرقمية للمعلمين والطلاب وتعزيز الكفاءة التكنولوجية في البلاد.

كم تبلغ قيمة الاستثمار التي تعهدت بها هواوي لتطوير المهارات الرقمية؟

تعهدت هواوي بتخصيص 300 مليون دولار لتطوير المهارات الرقمية عالمياً بحلول عام 2026.

كيف تساعد هواوي في تقليل الفجوة بين الجنسين في مجال التكنولوجيا بالمغرب؟

تقوم هواوي بتنظيم برامج تكوينية خاصة تستهدف تمكين النساء وإدماجهن بشكل أفضل في صناعة التكنولوجيا.

ما هي التحديات التي تواجه تطبيق تكنولوجيا الجيل الخامس في المغرب؟

تشتمل التحديات على قضايا منح التراخيص، انتشار الأجهزة، تكلفة التنفيذ، والقدرة الحالية لشبكات الجيل الرابع.



اقرأ أيضا