النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
قرار وقف عمل الجزيرة التلفزيونية في إسرائيلقررت حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالإجماع وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في إسرائيل
الموافقة على قانون الإغلاق المؤقتوافق الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يسمح بالإغلاق المؤقت لمحطات البث الأجنبية في إسرائيل
رد فعل وزير الاتصالاتأكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي على دخول الأوامر حيز التنفيذ على الفور لإيقاف آلة التحريض التابعة للجزيرة

قرار إسرائيل بوقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية

قررت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في إسرائيل، ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ.

وجاء تصويت مجلس الوزراء بعد أن أقر الكنيست الإسرائيلي مشروع قانون يسمح بالإغلاق المؤقت في إسرائيل لمحطات البث الأجنبية التي تعتبر تهديدا للأمن القومي خلال الحرب على حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في غزة.

وكتب نتانياهو في منشور عبر منصة “إكس”: “قررت الحكومة برئاستي بالإجماع إغلاق قناة التحريض الجزيرة في إسرائيل”.

رد الفعل

  • أكد وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي في بيان أن أوامره ستدخل حيز التنفيذ على الفور لإيقاف آلة التحريض التابعة لقناة الجزيرة والتي تضر بأمن البلاد.

Frequently Asked Questions (الأسئلة المتكررة)

  • هل تم إغلاق الجزيرة تلفزيونيًا في إسرائيل؟ نعم، قررت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بالإجماع إغلاق شبكة الجزيرة التلفزيونية في إسرائيل.
  • ما القانون الذي أقرته الكنيست الإسرائيلي؟ وافق الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يسمح بالإغلاق المؤقت في إسرائيل لمحطات البث الأجنبية التي تعتبر تهديدا للأمن القومي.
  • متى سيتم تنفيذ القرار؟ لم يتم تحديد توقيت دخول القرار حيز التنفيذ حتى الآن.



اقرأ أيضا