نقاط رئيسية

النقطةالوصف
إطلاق خدمةخدمة “Attijari CapAccess” لدعم تمويل المشاريع بالمغرب
الشراكةشراكة بين مجموعة التجاري وفا بنك وFM6I وTamwilcom
الهدفتسهيل عملية الاستثمار وتقديم حلول تمويلية للشركات

انطلاق خدمة جديدة لتسهيل تمويل المشاريع

في خطوة تسعى إلى دعم الشركات المغربية، أعلنت مجموعة التجاري وفا بنك عن إطلاق “Attijari CapAccess”، وهي خدمة تهدف إلى تسهيل تمويل مشاريع الاستثمار وتيسير تدفق رؤوس الأموال، بالتعاون مع صندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I) وTamwilcom.

تعزيز التزام تنمية الاقتصاد الوطني

أوضحت البيانات الصادرة عن البنك أن اتفاقية الشراكة التي تم توقيعها مؤخرًا تشكل دلالة واضحة على الالتزام المشترك بدعم التنمية الاقتصادية في المملكة، بما يتماشى مع توفير حلول مالية مناسبة تلبي طموحات الشركات المغربية.

مشاركة فعّالة من قيادات القطاع المالي

تم الإعلان عن الخدمة الجديدة في لقاء خاص احتضنه المقر الإقليمي لمجموعة التجاري وفا بنك بالرباط، بحضور محمد الكتاني، الرئيس المدير العام للمجموعة، إلى جانب مسؤولي FM6I وTamwilcom.

أهمية الوصول إلى رأس المال في تعزيز الاستثمارات

أعرب محمد بنشعبون، من صندوق محمد السادس للاستثمار، عن إيمانه العميق بأن الوصول السهل إلى رأس المال يشكل عنصرًا أساسيًا في التغلب على التحديات التي تواجه الشركات المغربية وتحفيز قدرتها على الاستثمار والنمو.

تمويل مدروس لتسريع وتيرة الاستثمار

يهدف المنتج الجديد “CapAccess”، الذي يندرج ضمن أدوات الدين المرؤوس، إلى تسريع وتيرة الاستثمارات وتقديم خيارات تمويلية للشركات التي لا تفضل أو لا تتمكن حاليًا من فتح رأسمالها، مع دعم قوى من النظام البنكي وإمكانية الانسجام مع برامج دعم حكومية أخرى.

تقديم حلول تمويلية متكاملة وفعّالة

يتميز “CapAccess” بأنه يوفر ترتيبًا خاصًا للقروض، يجمع بين الدين المرؤوس بنسبة محددة والقرض المصرفي، ليقدم منظومة تمويل متكاملة تساند الشركات على كافة الأصعدة، ماديًا ورقميًا.

التزام مجموعة التجاري وفا بنك بدعم الاستثمار

أشار محمد الكتاني إلى التزام المجموعة بمواصلة دعم مبادرات الملك والحكومة في مجال تحفيز الاستثمار وتوفير الدعم اللازم للشركات.

مرافقة شخصية ودعم فني متواصل

كما أكد الكتاني على أن “CapAccess” يتيح للشركات الاستفادة من خبرات فريق متخصص يرافق المستثمرون عن كثب في جميع مراحل مشروعهم الاستثماري، مبتدئين من إعداد الملف وصولاً إلى صرف القرض، وذلك ضمن مقاربة تهدف إلى تيسير عملية الاستثمار وضمان نجاح المشاريع.

الأسئلة الشائعة

ما هو الهدف من خدمة “Attijari CapAccess”؟

الهدف هو تيسير وتسريع تمويل مشاريع الاستثمار للشركات المغربية.

من الشركاء في إطلاق خدمة “Attijari CapAccess”؟

الشركاء هم مجموعة التجاري وفا بنك، صندوق محمد السادس للاستثمار (FM6I)، وTamwilcom.

كيف يساعد “CapAccess” الشركات؟

يوفر “CapAccess” خيارات تمويلية تكملية ويقدم مرافقة فنية وعملية لتسهيل وتسريع عملية الاستثمار.

ما الفرق بين الدين المرؤوس والقرض المصرفي؟

الدين المرؤوس (Junior Loan) يأتي بنسبة لا تتجاوز 1/3 من التمويل، بينما يشكل القرض المصرفي (Senior Loan) النسبة الأكبر بحد أدنى 2/3.



اقرأ أيضا