دعم مجال الحِرف في المغرب: اتفاقيتان جديدتان تعززان القطاع

دعم مجال الحِرف في المغرب: اتفاقيتان جديدتان تعززان القطاع

ملخص رئيسي للمقال

النقطةالتفاصيل
توقيع الاتفاقياتتم توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب.
الهدفدعم قطاع الصناعة التقليدية وتحسين التصدير والترويج للتراث الحرفي المغربي.
إصدار طوابعبريد المغرب سيصدر طوابع بريدية تعكس غنى التراث الحرفي المغربي بدءاً من 2024.

شراكة جديدة لدعم الصناعة التقليدية بالمغرب

أبرمت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المغرب شراكة مع دار الصانع ومجموعة بريد المغرب، بهدف دفع عجلة الصناعة التقليدية في البلاد.

تفاصيل الاتفاقيتين

  • أعلنت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور، التوقيع برفقة طارق صديق، المدير العام لدار الصانع، وأمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب، عن اتفاقيتين إستراتيجيتين.
  • الاتفاقية الأولى تهدف إلى تعزيز التصدير وخلق ظروف أفضل لمواجهة تحديات الأسواق الدولية.
  • الاتفاقية الثانية تنص على أن بريد المغرب سيضع في الخدمة سلسلة طوابع بريدية خاصة بالصناعة التقليدية المغربية بدءاً من العام 2024.

أبعاد التعاون

اصطفت الهيئات الثلاث جنباً إلى جنب، مؤكدة التزامها بالارتقاء بقطاع الصناعة التقليدية في المغرب، والعمل سوياً لتحقيق أهدافها السامية.

أسئلة متكررة

ما هي الأطراف الموقعة على الاتفاقيات؟

وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب.

متى سيتم إصدار الطوابع البريدية؟

من المقرر أن يكون الإصدار في العام 2024.

ما الهدف من هذه الاتفاقيات؟

تعزيز قطاع الصناعة التقليدية وتسهيل التصدير والترويج للتراث المغربي.

هل تشمل الاتفاقية تعاون في مجالات أخرى؟

نعم، المساهمة في تحسين الأداء التشغيلي للفاعلين في القطاع.



اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This