النقاط الرئيسية

عناصر الشرطة القضائيةتفاصيل القبضالمصادر المضبوطة
المنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظورالثلاثاء، سبعة أشخاص المشتبه في تجارة الصيد غير المشروعطنين و468 كيلوغرام من خيار البحر، معدات الصيد، ملابس وسيارات

أوقفت الشرطة القضائية 7 أشخاص في الناظور بتهمة التجارة غير المشروعة للصيد البحري

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الناظور، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الثلاثاء، سبعة أشخاص يشتبه في تورطهم في ممارسة الصيد غير المشروع والاتجار بأصناف بحرية مهددة بالانقراض.

مصدر أمني قال لهسبريس إن هذه العملية الأمنية جرى تنفيذها بمدينة الناظور ومناطق العروي وسلوان وقرية أركمان وبني أنصار، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم، فضلا عن حجز طنين و468 كيلوغراما من خيار البحر، جزء منه كان معبأ كإرسالية على متن شاحنة لنقل البضائع.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز قوارب من مختلف الأنواع، وسيارات وملابس ومعدات للملاحة البحرية، فضلا عن حجز مجموعة من الأدوات والمواد الأولية التي تستعمل في صيد هذا الكائن البحري وتجفيفه وإعداده للبيع.

المشتبه فيهم أخضعوا للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما مازال البحث متواصلا للكشف عن جميع المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

الأسئلة المتكررة

1. هل تم ضبط المتهمين؟

نعم، تم توقيف سبعة أشخاص يشتبه في تجارة الصيد غير المشروعة.

2. ما هي المضبوطات التي تم حجزها؟

تم حجز طنين و468 كيلوغرام من خيار البحر، بالإضافة إلى قوارب وسيارات ومعدات الصيد.

3. ما هي الإجراءات القانونية المتبعة؟

تم تحويل المشتبه فيهم للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.



اقرأ أيضا