النقاط الرئيسية

النقاط الرئيسية
أدانت الغرفة الجنحية التأديبية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، المتورط في وفاة ياسين الشبلي بخمس سنوات سجناً نافذاً.
ثلاثة متهمين آخرين ما زالوا قيد المتابعة في هذا الملف.
المحكمة الابتدائية بمراكش تؤكد أن الأفعال التي توبع بها المتهم تشكل جنحاً.
تأجيل جلسة محاكمة عائلة الفقيد ياسين الشبلي إلى تاريخ 18 أبريل المقبل.

مقتل ياسين الشبلي: الحكم النهائي لضابط الشرطة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، مساء اليوم الاثنين، ضابط الشرطة المتورط في وفاة ياسين الشبلي خلال وضعه تحت الحراسة النظرية بمقر مفوضية الشرطة ببنجرير، إقليم الرحامنة، بخمس سنوات سجنا نافذا.

التفاصيل

وكانت المحكمة قد حجزت الملف للمداولة والنطق بالحكم في آخر الجلسة، إثر انتهاء مناقشة قضية تورط ضابط شرطة في وفاة المواطن ياسين الشبلي، التي دامت حوالي 3 ساعات ونصف الساعة، طالب خلالها ممثل الحق العام بالحكم على المتهم وفق فصول المتابعة.

محاكمة متهمبن آخرين

وبعد صدور هذا الحكم، لا يزال ثلاثة متهمين من موظفي الشرطة متابعين في هذا الملف من طرف المحكمة الابتدائية ببنجرير، اثنان في حالة اعتقال وواحد في حالة سراح مؤقت.

المحكمة الابتدائية بمراكش

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بمراكش سبق أن نظرت في الملف وقضت بعدم الاختصاص، وأحالته على غرفة الجنايات لدى محكمة الاستئناف استجابة لطلب دفاع الطرف المدني، وهو الحكم الذي ألغته محكمة الاستئناف بمراكش، ورفضت محكمة النقض الطلب بشأنه.

مراجعة الحكم

وكان كل من النيابة العامة والمتهم طعنا في الحكم المذكور أمام غرفة الجنح الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بمراكش، التي قضت الثلاثاء 4 أبريل 2023 بإلغائه مع إرجاع الملف إلى المحكمة المصدرة له للبت فيه من جديد، معتبرة أ

اقرأ أيضا