النقاط الرئيسية

النقطةالتفصيل
الإقبال على الداخلةيتزايد الإقبال على الداخلة مع بداية فصل الصيف.
الأسعارتبدأ العروض من 3500 درهم لمدة أسبوع.
السببالداخلة تُتيح تجربة فريدة تجمع بين البحر والصحراء.

مقدمة

مع بداية فصل الصيف وارتفاع حركة السياحة، يفضل بعض المغاربة اختيار المناطق الشمالية للمملكة أو الخارج لقضاء عطلهم، بينما يختار آخرون **مدينة الداخلة** في الجنوب لقضاء عطلهم بمختلف العروض السياحية المتاحة.

إقبال متزايد على الداخلة

حسب مصادر مهنية، شهدت الداخلة ارتفاعًا كبيرًا في عدد الزوار خلال الأسابيع الماضية، حيث يُعتبر ذلك نتيجة لزيادة الوعي بجاذبية المدينة ومساهمتها في التنمية. تتوقع المصادر أن يصل الإقبال إلى ذروته في شهر أغسطس مع قدوم السياح الدوليين.

عروض متنوعة للزوار

تنتشر عروض السياحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتراوح أسعار العروض بين 3500 و7000 درهم للأسبوع، خاصة لأولئك الذين يفضلون العروض الفاخرة. رغم ذلك، تُعتبر المدينة غير مناسبة للسياح ذوي الدخل المحدود، ولكن البعض لا يزال يختار الداخلة لقضاء عطلته.

أسباب جذب الداخلة للسياح

ناقشت هسبريس الموضوع مع مهنيين في المنطقة، وأكدوا أن الإقبال على الداخلة يعود لرغبة السياح في الخروج عن الرتابة التقليدية للمناطق الشمالية والاستفادة من المزج الفريد بين الصحراء والبحر.

وجهة سياحية متميزة

مصطفى عليوي، أحد موفري عروض السياحة في الداخلة، صرح بأن المدينة باتت تُفرض نفسها كوجهة سياحية على مدار السنة، خاصة في فصل الصيف، ولا توجد مشكلة في تسويق العروض بسبب الطلب الكبير عليها.

المواصلات والسكن

أكد عليوي أن وجود خطوط جوية مباشرة زاد من إقبال السياح من الشمال والمدن الكبرى. ورغم ارتفاع الأسعار، فإنه يقترح أن تكون تكلفة النقل معقولة تصل إلى 1500 درهم ذهاباً وإياباً.

شمولية العروض

تساهم العروض التي تشمل المبيت والنقل في تعزيز شهرة الداخلة كوجهة سياحية تشهد نهضة على مدار السنة. وتتنافس الداخلة الآن مع مرزوكة بفضل وجود البحر.

زيادة الوعي بالمدينة

قال سعيد الريحاني، أحد موفري عروض السفر، إن زيادة الإقبال على العروض تعود إلى اكتشاف المغاربة للمدينة كوجهة سياحية محلية بديلة للمناطق الشمالية المكتظة، بالإضافة إلى تأثير المخطط التنموي للأقاليم الجنوبية في تحسين الظروف السياحية.

تفاصيل العروض والأسعار

أوضح الريحاني أن العروض تبدأ من 3500 درهم للعروض الاقتصادية وتصل إلى 5500 درهم للعروض الفاخرة. وتوقع تراجع الأسعار إذا تراجعت تكاليف النقل الجوي بسبب التنافسية في قطاع النقل.

تاريخ السياحة في الداخلة

منذ عام 2016، أصبحت الداخلة وجهة سياحية أساسية بفضل منظمي الرحلات السياحية الداخلية، مما ساهم في تعزيز جاذبيتها كمنطقة تجمع بين الرمال والبحر.

إحصائيات وأرقام

قال الكبير بوشعاب، رئيس الجمعية الجهوية للمرشدين السياحيين، إن المدينة استقطبت حوالي 43 ألفا و423 سائحا في السنة الماضية، منهم 47% مغاربة والبقية من السياح الأجانب. يُعزى ذلك إلى جمعها بين المناخ الصحراوي والساحلي.

التجهيزات السياحية

تتوفر المدينة على أكثر من 50 وحدة فندقية وأماكن للتأجير. وأكد بوشعاب أن هذه المرافق تمكّن الداخلة من المنافسة على المستوى الوطني، رغم التحديات التي تواجهها مثل ارتفاع تكاليف المبيت والنقل الجوي.

FAQ

لماذا يتزايد الإقبال على الداخلة؟

بسبب مزجها الفريد بين البحر والصحراء وزيادة الوعي السياحي.

ما هي تكاليف العروض السياحية في الداخلة؟

تتراوح بين 3500 و7000 درهم للأسبوع.

ما التحديات التي تواجه السياحة في الداخلة؟

ارتفاع تكاليف المبيت والنقل الجوي.

هل الداخليون فقط هم من يستفيدون من العروض؟

لا، العروض متاحة لجميع الفئات، وليست مقتصرة على الداخليين فقط.



اقرأ أيضا