النقاط الرئيسية

الحدثالتفاصيل
إطلاق رحلات جديدةمناسك للطيران تطلق رحلات مباشرة من فاس إلى المدينة المنورة
خدمات مميزةتوفير طبيب على متن الرحلات للعناية بالمعتمرين والحجاج
توسع الخدماتخطط لإطلاق المزيد من الرحلات الجوية من جهات مغربية مختلفة

انطلاق رحلات مناسك للطيران من فاس إلى المدينة المنورة

أعلنت شركة مناسك للطيران السعودية عن بدء تشغيل أولى رحلاتها المباشرة من مطار فاس سايس بمدينة فاس في اتجاه مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك انطلاقًا من شهر رمضان القادم. الشركة أفادت أيضًا بأنها ستوفر على متن رحلاتها ذهابًا وإيابًا، طبيبًا للعناية بالمسافرين، ولا سيما المسنين منهم.

تعزيز التعاون بين مناسك للطيران ووكالات الأسفار بجهة فاس مكناس

تأتي هذه الخطوة في إطار اللقاء الذي جمع ممثلي مناسك للطيران بمهنيي وكالات الأسفار بجهة فاس مكناس يوم الخميس الماضي، والذي حضره المندوب الجهوي والإقليمي للسياحة بفاس.

تسهيلات للمعتمرين والحجاج المغاربة

محمد السملالي، رئيس الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بجهة فاس مكناس، أوضح أن فتح الأجواء أمام شركات الطيران الدولية من شأنه أن يسهم في حل بعض المشاكل المتعلقة بنقل المعتمرين والحجاج، وأشار إلى أنه أصبح بالإمكان الآن للمسافرين السفر إلى الأماكن المقدسة مباشرةً من منطقتهم دون الحاجة للمرور بالدار البيضاء.

التزام مناسك للطيران بمواكبة الركاب

من جانبه، صرّح محمد بوبدي، مدير فرع مناسك للطيران بالمغرب، بأن الشركة حاصلة على الاعتراف من الهيئة العامة للطيران المدني المغربية والسعودية، وأضاف أنها تتميز بكونها الناقل الجوي الأول الذي يقدم رحلات مباشرة من جميع الجهات المغربية إلى المدينة المنورة، كما تعد الأولى التي تقوم بإدراج خدمة طبيب على متن الرحلات.

توسع خطوط مناسك للطيران والتخطيط للمستقبل

وتابع قائلاً أن الشركة تخطط لتنظيم رحلات منتظمة للعمرة من كافة الجهات المغربية بعد موسم الحج المقبل، من خلال استخدام أسطول من طائرات إيرباص 340 التي تستوعب 346 راكبًا، والتي ستُعزز قريبًا بثلاث طائرات من نوع إيرباص 320 إكس بطاقة استيعابية تصل إلى 220 راكبًا. وبيّن يونس بنبوعزة، الوكيل المعتمد لمناسك للطيران بالمغرب، الأثر الإيجابي لهذه الرحلات على البعد الديني والنفسي للمسافرين، مشيرًا إلى إطلاق رحلات جوية من أكادير وطنجة منذ دجنبر الماضي، إضافةً إلى خط إضافي يربط فاس بالمدينة المنورة لتشمل مستقبلاً مدينتي وجدة ومراكش.

تعزيز العلاقات التجارية وتنفيذ الرؤى الملكية

بوبدي أكد كذلك على أن المستقبل سيشهد تخصيص رحلات منتظمة من مدينة الدار البيضاء إلى المدينة المنورة، مشددًا على أن هذه الخطوة تأتي في سياق تفاعل الشركة مع التوجيهات الملكية السامية وانخراطها في مشروع خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان لتحقيق رؤية 2030، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة المتينة بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.

الأسئلة الشائعة

ما هي الجهات المغربية التي ستطلق منها مناسك للطيران رحلات مباشرة إلى المدينة المنورة؟

سيتم إطلاق رحلات من مدينة فاس، وهناك خطط لشمل مدن أكادير، طنجة، وجدة ومراكش في المستقبل.

كم عدد الرحلات التي ستشغلها المناسك للطيران بعد موسم الحج؟

ستسير مناسك للطيران رحلات منتظمة للعمرة من جميع جهات المغرب، باستخدام أسطول من طائرات إيرباص 340 وإيرباص 320 إكس.

هل ستقتصر الرحلات المستقبلية لمناسك للطيران على جهة فاس مكناس فقط؟

لا، هناك خطط لإطلاق رحلات من جهات مغربية أخرى بما في ذلك مدينة الدار البيضاء.



اقرأ أيضا