النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
التحقيق التفصيليالبدء في القضية بأمر من قاضي التحقيق
اتهامات النصبالإنكار من قبل المتهمين
مبلغ النصب32 مليون سنتيم
المشرف والمتهمونوجود 68 ألف مشارك

الشروع في التحقيق التفصيلي

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية أن قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء بدأ التحقيق التفصيلي في قضية **النصب بواسطة العملة الرقمية “وان كوين”**.

الاستماع إلى المتهمين

وأفادت مصادر الجريدة بأن قاضي التحقيق **سفيان مدبر** بدأ اليوم الثلاثاء عملية الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية، بناءً على شكاية تقدم بها شخص من الدار البيضاء؛ ومن المتوقع أن تعقبها شكايات أخرى.

إنكار المتهمين

وأشارت المصادر نفسها إلى أن المتهمين (الوسيط والمتهم الرئيسي) **نفوا** خلال الاستماع لهما أي علاقة لهما بالعملية، وكذلك ارتباطهما بعملة رقمية وهمية للنصب على المواطنين.

مهلة جديدة للدفاع

وأضافت مصادر هسبريس أن قاضي التحقيق منح دفاع المشتكي وكذلك المتهمين المتابعين في حالة سراح مهلة إلى غاية 28 غشت المقبل لتقديم مذكراتهما.

استماع الشرطة القضائية

واستمعت الشرطة القضائية بالدار البيضاء قبل أيام إلى مشتك ضد المتهم بعملية النصب “س.ر”، برفقة شخص آخر يعمل كوسيط، قبل أن تقرر النيابة العامة متابعة المعنيين بالأمر في حالة سراح.

مبلغ النصب

ويؤكد المشتكي أنه سلم المشتكى به مبلغا ماليا يقدر بحوالي **32 مليون سنتيم**، ليستلم منه رقم الحساب الخاص بالعملة المذكورة.

ادعاءات المشتكي

وسجل صاحب الشكاية أنه وجد نفسه ضحية نصب، إذ تم الاستيلاء على مبالغ مالية له بدون سند قانوني، مشيرًا إلى أن جميع المحاولات لتسوية المسألة لم تأت بأي نتيجة تُذكر.

طلب متابعة بتهمة الاحتيال

وشدد المشتكي على أن الشخص الذي يقدم نفسه بأنه مشرف على العملة تمكن من جمع عدد كبير من المشاركين الراغبين في الاستفادة، يصل عددهم إلى **68 ألف مشارك**، والتمس متابعته بتهمة الاحتيال والنصب المعاقب عليها طبقا لمقتضيات الفصل 540 من القانون الجنائي.

الأسئلة المتكررة – FAQ

ما هي العملة الرقمية المعنية بالقضية؟

العملة الرقمية المعنية هي “وان كوين”.

من هو القاضي المكلف بالتحقيق؟

القاضي المكلف بالتحقيق هو سفيان مدبر.

كم عدد المشاركين الذين تم جمعهم؟

تم جمع حوالي 68 ألف مشارك.

ما هو مبلغ النصب المتهم فيه؟

المبلغ يقدر بحوالي 32 مليون سنتيم.



اقرأ أيضا