النقاط الرئيسية

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
الإطار الوطني طارق السكتيوي مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدميواجه ضغط الوقت لتحديد القائمة النهائية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي تحظى بقوة اهتمام كبير.
التغييرات في القائمةستكون غير كبيرة، باستثناء الاستبعاد المتوقع لبعض الأسماء الغير متألقة وتعويضها بلاعبين آخرين يقدمون أداءً مميزًا مع أنديتهم.
ثلاثي المنتخب الأولمن المتوقع أن يتم تعزيز القائمة بثلاثة لاعبين من المنتخب الأول، بموجب اللوائح التنظيمية.
تقارير شاملةأعدها السكتيوي وطاقمه المساعد بشأن جميع اللاعبين المؤهلين للعب للمنتخب الوطني في الألعاب الأولمبية.
قرعة الألعاب الأولمبيةوضعت المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

يجد الإطار الوطني طارق السكتيوي، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، نفسه تحت ضغط الوقت لحسم القائمة النهائية التي سيعتمد عليها في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك مع بداية العد العكسي لضربة البداية في هذه المنافسات الصيفية التي تحظى باهتمام كبير.

وعلمت “هسبورت” من مصدر مطلع أن السكتيوي لا يُفكر في الكثير من التغييرات على القائمة التي تُوجت بلقب كأس إفريقيا الأخيرة تحت قيادة المدرب السابق عصام الشرعي.

وأوضح المصدر نفسه أن التغييرات لن تكون كبيرة على القائمة النهائية، باستثناء الاستبعاد المتوقع لبعض الأسماء التي تراجع مستواها، وتعويضها بأخرى تُقدم مستويات جيدة مع أنديتها في الوقت الراهن، إضافة إلى ثلاثي المنتخب الأول الذي يُنتظر أن يُعزز القائمة كما تسمح بذلك اللوائح التنظيمية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن السكتيوي وأفراد طاقمه المساعد أعدوا تقارير شاملة عن جميع اللاعبين الذين بإمكانهم الدفاع عن القميص الوطني في هذا المحفل العالمي، مع تواجد لاعبين محليين تحت المجهر، أبرزهم ثنائي الرجاء مهدي مباريك ومهدي موهوب، ولاعب اتحاد تواركة هيثم منعوث؛ ناهيك عن مهاجم الجيش الملكي حمزة إكمان.

ووضعت قرعة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في باريس الصيف المقبل المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا، والعراق.

FAQ

  • هل سيجري السكتيوي تغييرات كبيرة في القائمة؟
  • هل سيتم تعزيز القائمة بلاعبين من المنتخب الأول؟
  • من هم اللاعبين المحليين الذين يتم مراقبتهم بشكل خاص؟
  • ما هي المجموعة التي وضعت فيها المنتخب المغربي في قرعة الألعاب الأولمبية؟

أجوبة:

  • لن تكون هناك تغييرات كبيرة في القائمة.
  • من المتوقع تعزيز القائمة بثلاثة لاعبين من المنتخب الأول.
  • اللاعبون المحليون المحتملون هم مهدي مباريك ومهدي موهوب وهيثم منعوث وحمزة إكمان.
  • تم وضع المنتخب المغربي في المجموعة الثانية مع الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.



اقرأ أيضا