كشف مجلس المنافسة: مستجدات بخصوص فوترة العملاء

كشف مجلس المنافسة: مستجدات بخصوص فوترة العملاء

النقاط الرئيسية للمقال

النقطةالتفاصيل
إيقاف الاقتطاعاتتوقف الفاعلين الاقتصاديين عن تحصيل رسوم الخدمة على فوترة العملاء
تنسيق مجلس المنافسةالجهود المشتركة أدت إلى وقف هذه الممارسات
المؤسسات المشاركةشمل التوقف عدة قطاعات بما في ذلك مزودي خدمات الاتصالات ومؤسسات تعليمية وشركات متعددة
المرحلة الثانيةمؤسسات عمومية ستوقف الممارسة بحلول السنة 2024
تقدير المجلسالتنويه بالمشاركة الفعالة والتعاون لحماية مصالح المستهلكين

معلومات عن إلغاء رسوم الخدمة على فوترة العملاء

الإعلان عن وقف الاقتطاعات بالفواتير

أفاد مجلس المنافسة بأن الفاعلين الاقتصاديين أوقفوا عملية استخلاص رسوم الخدمة المرتبطة بفوترة العملاء.

وأشار مجلس المنافسة في بلاغه إلى أن هذا التوقف جاء نتيجة متابعة دقيقة وجهود تنسيقية شملت العديد من الفاعلين والشركاء.

مشاركة قطاعات متعددة في التوقف عن الاقتطاعات

ذكر المجلس أن الشركات العاملة في قطاعات مثل الاتصالات، التعليم الخاص، وتوزيع المياه والكهرباء، إلى جانب المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قد شاركت كذلك في وقف هذه الاقتطاعات.

التزام المؤسسات العمومية بوقف الممارسة

أكد مجلس المنافسة أن مؤسسات عمومية، مثل المديرية العامة للضرائب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ستنضم إلى هذا الإجراء بدءًا من سنة 2024.

التنويه بانخراط الفاعلين

أشاد المجلس بجميع الأطراف المعنية لتعاونهم الفعّال الذي أثمر عن إيجاد حل للممارسة التي كانت تمس مصالح المستهلكين وتعيق تطوير الرقمنة في البلاد.

قسم الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هي القطاعات التي توقفت عن تحصيل رسوم الخدمة؟

قطاعات الاتصالات، التعليم الخاص، توزيع المياه والكهرباء، وكذلك المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وغيرها.

متى ستتبع المؤسسات العمومية الأخرى هذا التوجه؟

ستنضم المؤسسات العمومية الأخرى لهذا الإجراء في سنة 2024.

ما الذي ساهم في إيقاف هذه الممارسات؟

التعاون والتنسيق بين مجلس المنافسة والفاعلين الاقتصاديين.

ما الأثر المترتب على وقف تحصيل الرسوم؟

تحسين مصالح المستهلكين وتعزيز عملية الرقمنة.



اقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Pin It on Pinterest

Share This