الأخبار الرائدة: انطلاق تسويق منتجات القنب الهندي القانونية بالمغرب

النقاط الرئيسية
المغرب يبدأ تسويق منتجات القنب الهندي القانونية
التعاون مع الوكالة الوطنية لتقنين أنشطة القنب الهندي ووزارة الفلاحة
تنوع المنتجات ما بين مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية
التأكيد على المرور بكافة المساطر القانونية للتسويق

للمرة الأولى في تاريخه، يستقبل المغرب عملية تسويق منتجات القنب الهندي القانونية، متزامنة مع فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس الذي من المنتظر أن ينعقد في الثاني والعشرين من أبريل الجاري.

مشاركة واسعة في المعرض

وفقاً للمعلومات المحصل عليها، سيُخصص رواقان للمستثمرين والفاعلين في هذا المجال لعرض منتجاتهم خلال الفترة الممتدة بين 22 و28 أبريل الجاري.

تنوع المنتجات

تشمل تلك المنتجات من CBD CANABIS مواد التجميل والمكملات الغذائية والأغذية الزراعية، وذلك بعد مرورها بمراحل الإنتاج القانونية اللازمة.

ضمانات قانونية

أكد مصدر مسؤول التزام جميع المنتجات التي سيتم عرضها بالإجراءات القانونية وحصولها على التراخيص اللازمة قبل الإقدام على بيعها.

تأكيدات المستثمرين

في تصريح لأحد المستثمرين، أشار إلى أن “المرحلة الحالية تأتي بعد مجهودات حثيثة سواء مع الوكالة الوطنية أو وزارة الفلاحة والمختبرات المعترف بها”، مضيفاً أن “الانطلاقة ستكون من المعرض، ونحن مستعدون للسوق الوطني والدولي.”

أكد المستثمر ذاته أن “ذلك يأتي لتعزيز الفكرة الإيجابية حول القنب الهندي، ولإزالة المفاهيم المغلوطة التي تربطه بإنتاج المخدرات فقط”.

نتائج زراعة أول محصول قانوني

تُمثل المنتجات المعروضة ثمرة أول محصول قانوني للقنب الهندي بالمغرب، حيث تم في سنة 2023 زراعة مساحة تُقدر بـ277 هكتاراً، مشتملة على 32 تعاونية و416 مزارعاً، واستخدمت في العملية 2.1 مليون بذرة قنب هندي بموجب 21 ترخيصاً للاستيراد.

سبق أن تم عرض منتجات القنب المغربية في معرض “Cannafest” ببراغ، مع منح تراخيص استثنائية لتعاونيات ومستثمرين للعرض دون البيع، مؤكدةً حصول هذه المنتجات على تراخيص من وزارة الصحة وجهات رسمية أخرى.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

متى سينعقد المعرض الدولي للفلاحة بمكناس؟

سينعقد المعرض من 22 إلى 28 أبريل الجاري.

ما هي أنواع منتجات القنب الهندي التي سيتم تسويقها؟

سيتم تسويق مواد التجميل، المكملات الغذائية والأغذية الزراعية.

هل حصلت منتجات القنب الهندي على الإذن القانوني للبيع؟

نعم، حصلت على كافة التراخيص القانونية اللازمة للبيع.

هل تم عرض منتجات القنب الهندي المغربي في معارض دولية؟

نعم، تم عرضها في معرض Cannafest ببراغ.



اقرأ أيضا