النقاط الرئيسية للمقال

الشراكة الإستراتيجيةتعزيز الطاقة الاستيعابيةتطوير الصناعةالاستدامة والطاقة المتجددة
شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ومجموعة “سافران”زيادة المساحة بـ 2000 متر مربعتحسين صيانة محركات الطائراتتركيب ألواح الطاقة الشمسية

تفاصيل الشراكة والتوسعة

أبرمت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية تفاهماً مع مجموعة “سافران” الرائدة في مجال خدمات محركات الطائرات، والذي يُتوقع منه توسيع نطاق العمليات الصيانة للمحركات في المملكة المغربية. تهدف المذكرة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لوحدات الصيانة، مما سيعود بالنفع على قطاع الطيران بالبلد.

تصريحات المسؤولين

صرح محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك المغربي، أن هذا التعاون يُمثل خطوة مهمة نحو تطوير الصناعة الوطنية. وأشاد بدور الكفاءات المغربية في جذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكداً على أن الشراكة ستسهم في تعزيز صناعة الطيران بالمغرب.

أهداف الشراكة

من جانبه، أوضح حميد عدو، المدير العام للخطوط الجوية الملكية المغربية، أن الشراكة مع “سافران” تهدف إلى مضاعفة قدرات الوحدة الصناعية المشتركة، مع التركيز على الاستجابة للحاجيات المتزايدة من الخدمات. كما نوّه إلى توسعة الأسطول الجوي الوطني، الأمر الذي يحتّم زيادة عمليات الصيانة في المستقبل.

تاريخ الشراكة

أكد بول ألاري، رئيس شركة “سافران” لمحركات الطائرات، على عُمق الصلة التاريخية لهذه الشراكة التي تعود إلى عقود مضت، وأشار إلى تطلعات “سافران” لتوسيع القدرات الإنتاجية نظراً للحاجة الماسة لصيانة العدد الكبير من محركات “CFM56” المستخدمة عالمياً. كما تطمح المجموعة لتطوير الخدمات ما بعد البيع وكراء المحركات.

تعزيز مكانة شركة “SAESM”

من المتوقع أن تحتل شركة “SAESM” مكانة مرموقة ضمن المنظومة العالمية لصيانة محركات “CFM56” الخاصة بـ “سافران”. ويشمل ذلك توفير تشكيلة كاملة من الخدمات التي تغطي جوانب الصيانة بدءًا من التشخيص ووصولاً إلى تقديم الضمانات.

التزامات بيئية

تُظهر “سافران” التزاماً بالبيئة من خلال استثمارها في تركيب ألواح الطاقة الشمسية، وذلك بهدف الوصول إلى ما نسبته 30% من الطاقة المتجددة بحلول العام 2025، في إطار جهودها لتقليص نسبة الانبعاثات الكربونية.

الأسئلة الشائعة – FAQ

ما هي الأهداف الرئيسية لشراكة الخطوط الجوية الملكية المغربية مع “سافران”؟

تهدف الشراكة إلى توسيع الطاقة الإنتاجية وتطوير صيانة محركات الطائرات وتلبية الحاجيات المتزايدة للصيانة في المستقبل.

ما هي المحركات التي تتعلق بها خدمات الصيانة؟

تشمل خدمات الصيانة محركات “CFM56” التي تقدمها “سافران” وشريكها “جنرال إلكتريك للطيران”.

ما هي المبادرات البيئية التي قامت بها “سافران”؟

شملت المبادرات البيئية تركيب ألواح طاقة شمسية بهدف الوصول إلى استهلاك 30% من الطاقة المتجددة بحلول العام 2025.

ما هو حجم التوسع الذي ستشهده شركة “SAESM”؟

تخطط “SAESM” لزيادة عمليات الصيانة من 70 إلى 100 عملية بحلول العام 2026، بفضل إضافة 2000 متر مربع إلى منشآتها.



اقرأ أيضا