النقاط الرئيسية:

النقطة الرئيسيةالمحتوى
تميز النساء المغربياتتم تسليط الضوء على تميز النساء المغربيات ومساهمتهن النوعية في مختلف المجالات، لا سيما المقيمات بالمهجر.
لقاء نساء مؤثراتتم تنظيم لقاء لنساء مؤثرات من مختلف الجنسيات والثقافات في أمستردام.
تحديات المرأةتمت مناقشة التحديات التي تواجه المرأة في المجتمع وطرح الحلول الممكنة.
منصة للتواصلتم إحداث منصة للنساء المؤثرات للتواصل وتبادل الأفكار والتجارب الناجحة.

تميز النساء المغربيات ومساهمتهن النوعية في مختلف المجالات

تم مؤخرا بأمستردام تسليط الضوء على تميز النساء المغربيات ومساهمتهن النوعية في مختلف المجالات، لا سيما المقيمات بالمهجر، باعتبارهن “سفيرات للمغرب والثقافة المغربية الغنية”.

لقاء نساء مؤثرات

ذكر بلاغ للقنصلية العامة للمملكة بأوترخت أن هذا اللقاء الذي نظم بمبادرة من جمعية “نساء مؤثرات”، تميز بنقاش غني تم خلاله طرح مختلف التحديات التي تواجه المرأة، المرتبطة أساسا بالبيئة الثقافية التي تعيش فيها.

وأبدت المشاركات آراءهن بخصوص الحلول الكفيلة برفع هذه التحديات، كتعزيز الدعم المتبادل بين النساء وتقديم نصائح عملية تخص الإدارة المالية للمؤسسات النسائية وتحفيز المرأة على الإيمان بذاتها وقدراتها ونجاحها.

منصة للتواصل

في كلمة لها بهذه المناسبة، أشادت القنصل العام للمملكة بأوترخت بمبادرة إحداث منصة للنساء المؤثرات من مختلف الجنسيات والثقافات بهولندا قصد تأسيس علاقات بناءة فيما بينهن وتبادل الأفكار والتجارب الناجحة والملهمة، بهدف دعم والاستفادة من بعضهن البعض.

وأعربت القنصل عن اعتزازها بانضمام عدد هام من الكفاءات النسائية من أصول مغربية إلى هذه المنصة، اللواتي نجحن في صنع التغيير الإيجابي داخل مجتمعاتهن.

معلومات إضافية

يذكر أن مؤسسة جمعية “نساء مؤثرات” كانت قد نظمت سنة 2023 النسخة الأولى من هذه المبادرة في أمستردام والنسخة الثانية في مدينة طنجة. وتعتزم المؤسسة تنظيم النسخة الرابعة في غشت 2024 بالمغرب والنسخة الخامسة في فبراير 2025 بأمستردام.

وقد ساهم هذا الحفل الثقافي النسوي في خلق فرص للتواصل وإنشاء روابط جديدة بين المشاركات المغربيات والنساء الأخريات من الجنسيات الأخرى، منها الهولندية والسورينامية والعربية وغيرها.

أسئلة متكررة

متى تم تنظيم اللقاء؟

تم تنظيم اللقاء مؤخرًا في أمستردام.

ما هي أهمية المنصة التي تم إحداثها؟

تساهم المنصة في إقامة علاقات بناءة وتبادل الأفكار والتجارب الناجحة بين النساء المؤثرات من مختلف الجنسيات والثقافات.

هل يوجد خطط لتنظيم المزيد من اللقاءات في المستقبل؟

نعم، تعتزم المؤسسة تنظيم النسخة الرابعة في غشت 2024 بالمغرب والنسخة الخامسة في فبراير 2025 بأمستردام.



اقرأ أيضا