النقاط الرئيسية

النقطةالتفاصيل
إطلاق برنامج التخييمتحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بالتعاون مع الجمعيات المحلية.
الفئة المستهدفةالأطفال من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح.
أهداف البرنامجتمكين الأطفال من الترفيه والاستجمام وتطوير قدراتهم الفكرية والثقافية.
الامتداد الزمني للبرنامجيشمل 5 مراحل تخييمية بتنسيق مع 30 جمعية.

في إطار برنامج المخيمات الصيفية 2024 لوزارة الشباب والثقافة والاتصال، وتحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، أطلقت مبادرة **Act4Community خريبكة** التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة “برنامج التخييم صيف 2024”.

أهداف البرنامج

أوضحت مبادرة **Act4Community خريبكة**، في بلاغ لها، أن برنامج التخييم، الذي يُنظم بشراكة مع الجمعيات المحلية النشيطة في مجال التخييم، يستهدف أطفال إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح، تحت شعار “10 سنوات من العطاء التربوي”.

المنظمون أوضحوا أن البرنامج يهدف إلى تمكين الأطفال والشباب من المجالين القروي والحضري من الاستفادة من **التخييم لعام 2024**، وضمان حقهم في الترفيه والاستجمام.

أهداف تنموية وتربوية

ومن بين الأهداف الإضافية للبرنامج:

  • تنمية القدرات الفكرية والثقافية.
  • تعزيز روح التطوع والمواطنة.
  • تطوير العمل الجماعي بين الشباب والأطفال.
  • تعزيز التنوع الثقافي والاجتماعي.

وأكدت المبادرة أن البرنامج يهدف أيضًا إلى **تمكين الشباب والأطفال** من الانفتاح على تجارب جديدة وخلق صداقات مع أقرانهم من مدن أخرى، والمساهمة في بناء شخصية الطفل والشاب وفق قيم المواطنة والمحافظة على البيئة.

نجاح المبادرات السابقة

وأشار المنظمون إلى أن مبادرة **Act4Community خريبكة** انخرطت في تنظيم برنامج التخييم 2024 لتزكي نجاح النسخ السابقة منذ سنة 2014، بتنسيق مع الفاعلين المحليين والجمعيات التربوية.

مشاركة الجمعيات المحلية

بما يتماشى مع استراتيجية تشاركية، ارتأت **Act4Community خريبكة** إشراك الجمعيات والتعاونيات المحلية للنهوض بالعرض التخييمي، بالإضافة إلى توفير الزي الموحد الخاص بالمستفيدين والأطر التربوية.

معلومات حول البرنامج لهذا العام

هذا العام، سيستفيد حوالي 2000 طفل تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و15 سنة، من برنامج “التخييم صيف 2024” الذي تنظمه **Act4Community خريبكة**. يشمل البرنامج مخيمات مجانية في المدن الساحلية وتنظيم 5 مراحل تخييمية بإشراف أكثر من 200 إطار تربوي.

الأطفال المشاركون ينحدرون من 35 جماعة ترابية بإقليمي خريبكة والفقيه بن صالح، وسيتم التنسيق مع أُسرهم والسلطات المحلية بمشاركة أكثر من 60 جمعية محلية.

أهمية المخيمات الصيفية

المخيمات الصيفية تعتبر محطة هامة في حياة الطفل، حيث توفر بيئة مثالية للتنشئة الاجتماعية والترفيه وتعلم المهارات. من هذا المنطلق، تضع **Act4Community خريبكة** اهتمامها بالأطفال في صميم عملها، وترى أن أطفال اليوم هم قادة المستقبل.

الأسئلة الشائعة (FAQ)

ما هو الهدف الرئيسي من برنامج التخييم؟

هدف البرنامج هو تمكين الأطفال والشباب من الترفيه وتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية.

من الجهة المنظمة للبرنامج؟

البرنامج تنظمه مبادرة **Act4Community خريبكة** بالتعاون مع الجمعيات المحلية.

من هي الفئة المستهدفة للبرنامج؟

الأطفال من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح.

ما هي أعمار الأطفال المستفيدين من البرنامج؟

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و15 سنة.



اقرأ أيضا