النقاط الرئيسية

تاريخ المحاكمة23 ماي الجاري
التهم الموجهةتزوير عقد وعد بالبيع وعقد بيع نهائي لعقار
المتهمونالمنعش العقاري “ع.ب”، وموثق و5 أشخاص آخرين
تفاصيل القضيةتزوير عقار في بوسكورة والسطو على عقار في تيط مليل

محكمة الجنايات تنظر في قضية المنعش العقاري

تنظر غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، من خلال الهيئة التي يرأسها المستشار علي الطرشي، يوم 23 ماي الجاري، في قضية ثانية يتابع فيها المنعش العقاري “ع.ب”، شقيق محمد بودريقة رئيس نادي الرجاء الرياضي.

وفتحت محكمة الجنايات ملف المنعش العقاري، المتابع في قضية تزوير عقد وعد بالبيع وعقد بيع نهائي لعقار عدد “32658 C” على مستوى بوسكورة، بعدما كان قد تم الشروع في محاكمته إلى جانب موثق و5 أشخاص آخرين في ملف آخر يتعلق بالسطو على عقار في تيط مليل ضواحي الدار البيضاء.

ويتابع المنعش العقاري، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي، في هذه القضية الجديدة بجناية التزوير في محرر رسمي والمشاركة في التزوير واستعماله؛ فيما توبع الموثق بالتزوير واستعماله والتحريض على تزوير محرر رسمي وإخفاء وثائق خاصة ومنشئة لالتزامات.

المتهمالتهم
المنعش العقاري “ع.ب”التزوير في محرر رسمي والمشاركة في التزوير واستعماله
الموثقالتزوير واستعماله والتحريض على تزوير محرر رسمي وإخفاء وثائق خاصة ومنشئة لالتزامات

وتفجرت هذه القضية، وفق المعطيات نفسها، بعدما كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقق في ملف السطو على عقار امرأة مسنة في تيط مليل، حيث تم الكشف عن عملية تزوير لعقار في بوسكورة.

وتفيد وقائع هذه القضية بأن أحد ورثة مالكي العقار الموجود على مستوى بوسكورة بالنواصر كان يعاني من اضطرابات نفسية وفاقدا حينها للأهلية وفق شواهد طبية تم الإدلاء بها؛ غير أنه وقّع على عقد وعد البيع إلى الشركة.

وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن ما زاد الطين بلة أخرى ووضع المتهمين في موقع اتهام هو أن أحد الورثة لم يتوصل بمستحقاته من طرف المتهمين المنعش العقاري والموثق.

يذكر أنه جرى، خلال الجلسة التي انعقدت يوم 2 ماي الجاري، تسجيل عدد من المحامين نيابتهم في الملف؛ ليتم تأجيلها إلى غاية الـ23 من الشهر نفسه، حيث يعتبر الملف جاهزا للمناقشة.

وتجدر الإشارة إلى أن المنعش العقاري بمعية الموثق وأشخاص آخرين ضمنهم امرأة مسنة كان قد جرى توقيفهم عقب شكاية تقدمت بها وريثة هالكة تتهمهم بتزوير وثائق للاستيلاء على أرض في ملكية والدتها صاحبة الملك العقاري المسمى “بلاد حادة” موضوع رسم عقاري عدد “49/11384” بتيط مليل.

وجرى توقيف شقيق بودريقة بمعية الموثق على مستوى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بعدما كانا يهمان بمغادرة التراب الوطني.

FAQ

س: متى سيتم عقد المحاكمة؟

يتم عقد المحاكمة في 23 ماي الجاري.

س: ما هي التهم الموجهة للمنعش العقاري والموثق؟

يلقى المنعش العقاري تهمة التزوير في محرر رسمي والمشاركة في التزوير واستعماله، بينما يواجه الموثق تهم التزوير واستعماله والتحريض على تزوير محرر رسمي وإخفاء وثائق خاصة ومنشئة لالتزامات.

س: ما هي التهم الموجهة للمتهمين الآخرين؟

لم يتم الكشف عن تفاصيل التهم الموجهة للمتهمين الآخرين.



اقرأ أيضا