النقاط الرئيسية

المسابقةالمركز الأولالمركز الثانيالمركز الثالث
بطولة ترويض الخيول فئة “ألف”علي مرزاقنادين زوهريجليل الشاوي
بطولة ترويض الخيول فئة “باء”نرمين زوهريمصطفى بانغوراميا حسوني
بطولة ترويض الخيول فئة “جيم”عزيم الله القادريمريم لعنانينايل شارليي
بطولة القفز على الحواجز للهواةمهدي بوكاجوفندير فوزيصلاح الدين اليوبي

بطولة ترويض الخيول فئة “ألف”

فاز الفارس علي مرزاق يوم الجمعة ببطولة المغرب لترويض الخيول القصيرة “بوني” صغار للفئة “ألف”، ضمن فعاليات الدورة الـ39 لأسبوع الفرس، التي تحتضنها الرباط إلى غاية غد الأحد، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

حقق مرزاق المركز الأول وحصل على الميدالية الذهبية في الفئة “ألف” رفقة الفرس “سيمبا” بعد تحقيقه ما مجموعه 62.75%، متفوقا على نادين زوهري (فضية) بمجموع 62.52%، وجليل الشاوي (برونزية) بمجموع 60.40%.

بطولة ترويض الخيول فئة “باء”

توجت الفارسة نرمين زوهري، رفقة الفرس “فيفاس ماجيك”، ببطولة المغرب للترويض للفئة “باء” بعد أن حققت مجموع 62.47%، متقدمة على مصطفى بانغورا (فضية) بمجموع 58.73%، فيما أكملت ميا حسوني منصة التتويج (برونزية).

بطولة ترويض الخيول فئة “جيم”

توج عزيم الله القادري رفقة الفرس “كادجار” بطلا للمغرب في الترويض للفئة “جيم” بعد تحقيقه 63.95%، متبوعا بمريم لعناني (فضية) رفقة الفرس “كيتزال دو مونتيني” بمجموع 63.88%، بينما حصل نايل شارليي (برونزية) رفقة الفرس “إيرون” بمجموع 63.81%.

بطولة ترويض الخيول فئة “ج”

فاز الرقيب أول إبراهيم شنان ببطولة المغرب لترويض الخيول فئة “ج” حيث حقق المركز الأول والميدالية الذهبية رفقة الفرس “دون كورليون” بنسبة 66.38%.

حلت في المركز الثاني صوفيا أوطالب (فضية) رفقة الفرس “ماتشو فان دي إلخوف” بنسبة 64.00%، بينما كانت البرونزية لعلياء السايح والفرس “شانيل دو شومان دي إيتونغ” بنسبة 63.88%.

بطولة الهواة في القفز على الحواجز

في بطولة المغرب للهواة في القفز على الحواجز، فاز الفارس مهدي بوكاجوف بالمرتبة الأولى ممتطيا الفرس “بهويت دو هيرميل” بتوقيت 33.66 ثانية وبدون خطأ. تبعه ندير فوزي (فضية) بتوقيت 35.00 ثانية، وصلاح الدين اليوبي (برونزية) بتوقيت 30.53 ثانية وأربع نقاط كجزاء.

البطولة “ألف” في ترويض الخيول

فازت الفارسة جيني الكراوي والفرس “غريتس” باللقب خلال البطولة، وحصلت على الميدالية الذهبية. بينما حصل عبد الرزاق العنوتي والفرس “غوغل” على الميدالية الفضية، وياسين بوسلهام والفرس “إكور فان دي رونجر” على الميدالية البرونزية.

بطولة ترويض الخيول فئة “باء”

أما بالنسبة لبطولة المغرب فئة “ب” لترويض الخيول، فقد حصل الفارس يوسف الصبار رفقة الفرس “جنيرادور” على الميدالية الذهبية. وحصلت فانو مسعودن والفرس “إزاك” على الميدالية الفضية، وعادل عدنان والفرس “بولعهار” على الميدالية البرونزية.

البطولة العسكرية للقفز على الحواجز “ألف”

فاز مقدم شرطة محسن ياخو بلقب البطولة الوطنية العسكرية للقفز على الحواجز للفئة “ألف”، حيث قطع المطاف في 53.71 ثانية. تبعه النقيب محمد أمين (فضية) بتوقيت 44.12 ثانية وأربع نقاط كجزاء، والمقدم عمر عسيلي (برونزية) بتوقيت 47.67 ثانية وأربع نقاط كجزاء.

البطولة العسكرية للقفز على الحواجز “باء”

حصل المقدم رئيس سفيان شنتاف على اللقب في البطولة الوطنية العسكرية للفئة “باء” بعد قطعه المطاف بتوقيت 45.54 ثانية وبدون خطأ. محمد إنصار حصل على المركز الثاني (فضية) بتوقيت 45.70 ثانية وثماني نقاط كجزاء، بينما جاء في المركز الثالث عبد الله مويلح (برونزية) بتوقيت 46.62 ثانية وثماني نقاط كجزاء.

بطولة الكبار “هواة” في القفز على الحواجز

توج الفارس حكيم الطاوي بلقب بطولة المغرب لفئة الكبار “هواة” في القفز على الحواجز، حيث حقق زمن 48.48 ثانية و1.15 نقطة كجزاء. الزبير الرحايميني جاء ثانيا بتوقيت 47.43 ثانية و1.66 نقطة، وأديب منياني ثالثا بتوقيت 46.98 ثانية و2.39 نقاط كجزاء.

ختام الفعاليات الرياضية

اختتمت الفعاليات الرياضية في أجواء من الحماس والتشويق، حيث تم توزيع الميداليات والجوائز على الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى.

برنامج الدورة الـ39 لأسبوع الفرس

يتضمن برنامج الدورة الـ39 لأسبوع الفرس مجموعة متنوعة من المسابقات تشمل:

  • بطولة الأولمبياد الخاص المغربي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة
  • بطولة المغرب للترويض
  • بطولات المغرب للأندية
  • بطولات المغرب للكبار، الهواة، الشبان، الفتيان، الصغار والهواة
  • البطولات العسكرية للفئات “ألف” و”باء”

FAQ

ما هي الجهات التي شاركت في أسبوع الفرس؟

شارك أفضل الفرسان وأجود الخيول من مختلف جهات المملكة.

ما هو موعد اختتام الفعاليات؟

تختتم الفعاليات يوم الأحد المقبل.

من هم الفائزون بالمراكز الأولى في الفئات المختلفة؟

الفائزون هم علي مرزاق، نرمين زوهري، عزيم الله القادري، مهدي بوكاجوف وغيرهم.

ما هي أبرز المنافسات التي شهدتها الفعاليات؟

شملت المنافسات القفز على الحواجز والترويض لفئات متعددة.



اقرأ أيضا