الخلاصة المفيدة

النقطة الرئيسيةالتفاصيل
الشراكة مع Googleبنك CIH يدخل في شراكة مع Google لتفعيل الدفع عبر Google Pay
الدفع الإلكترونيتيسير الدفع الإلكتروني والآمن لزبناء البنك باستخدام Google Pay
معايير الأماناعتماد تقنية الترميز لتأمين المعلومات المالية

شراكة جديدة بين بنك CIH وGoogle

أفصح بنك CIH عن دخوله في شراكة مع Google لإتاحة الفرصة لمستخدمي بطاقات Mastercard بإجراء عمليات الدفع الإلكتروني عبر Google Pay، وذلك في تجربة مميزة.

تجربة دفع سلسة ومريحة

أبلغ البنك من خلال بيان صحفي أن هذه الاتفاقية ستتيح لزبائنه الاستفادة من خدمة دفع مبتكرة، تتسم بالسهولة، السرعة والأمان سواء عبر الدفع الإلكتروني، في التطبيقات أو ضمن المحلات التجارية.

دفع بدون تماس عبر الأجهزة الذكية

شدّد البيان على أن Google Pay يقدم لعملاء البنك القدرة على إنجاز معاملاتهم الدفعية بدون تماس، باستخدام الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android وأجهزة Wear OS، بطريقة آمنة، حيث يجب على المستعمل تسجيل بطاقته البنكية في تطبيق Google Wallet قبل تنفيذ الدفع.

تأمين معلومات الدفع

وطبقًا للبيان المذكور، يتميز هذا الحل بمعايير أمان متقدمة تشمل استخدام تقنية الترميز الحديثة، التي تحل محل رقم البطاقة البنكي برمز افتراضي فريد في كل مرة يتم فيها الدفع، مما يخفض مخاطر الاحتيال، وبالإضافة إلى ذلك، تتيح وظيفة “إيجاد هاتفي” للمستخدم إمكانية إيقاف تشغيل هاتفه بشكل فوري في حال فقدانه أو سرقته.

تصريحات قيادية

صرحت جيني تشنغ، نائبة الرئيس والمديرة العامة لـGoogle Wallet، أن خدمة Google Pay توفر للمستخدمين في أكثر من 70 دولة وسيلة للدفع تجمع بين السرعة، والسهولة، والأمان، لإتمام معاملاتهم باستخدام الهواتف الذكية.

كما أضافت تشنغ أن المستخدمين في المغرب يستطيعون الآن إضافة بطاقاتهم البنكية بكل يسر إلى تطبيق Google Wallet، والذي يضمن الخصوصية والأمان للبيانات المالية للقيام بمعاملات آمنة.

وفي السياق نفسه، أعربت أمال موهوب، نائبة المدير العام المسؤولة عن التسويق والاتصال ببنك CIH، عن أن إطلاق Google Pay يأتي كجزء من التزام البنك نحو توفير حلول دفع مبتكرة وآمنة لزبائنه، مؤكدة أن هذه الشراكة مع Google، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا، تبرز مكانة بنك CIH كمبادر وفاعل رئيسي في التحول الرقمي بالقطاع البنكي بالمغرب.

الأسئلة المتداولة – FAQ

ما هي الخدمة الجديدة التي يقدمها بنك CIH؟

تتمثل في تمكين زبائن البنك من استخدام خدمة Google Pay للدفع الإلكتروني والتجاري.

ما هي المتطلبات لاستخدام Google Pay مع بنك CIH؟

يتوجب على المستخدمين تسجيل بطاقتهم البنكية في تطبيق Google Wallet قبل استخدام الخدمة.

هل خدمة Google Pay آمنة للاستخدام؟

نعم، تتضمن الخدمة معايير أمان متطورة مثل تقنية الترميز لحماية المعاملات.

ما هي الأجهزة المتوافقة مع Google Pay؟

هواتف Android الذكية وأجهزة Wear OS.



اقرأ أيضا